الاتحاد

الإمارات

جمال سند السويدي: الإمارات ترتبط بعلاقة أخوة مع الكويت

أبوظبي (وام) - قام رئيس مجلس الإدارة المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية “كونا”، الشيخ مبارك الدعيج الإبراهيم الصباح والوفد المرافق له أمس بزيارة إلى مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.
والتقى الشيخ مبارك مع مدير المركز الدكتور جمال سند السويدي، حيث تبادلا الأحاديث الودية وسبل التعاون بين المركز وكونا في المستقبل، ثم قام الشيخ مبارك بعد ذلك بجولة على مختلف قطاعات المركز، رافقه فيها جاسم الحوسني نائب مدير عام المركز لشؤون البحث العلمي.
وأعرب الشيخ مبارك عن سعادته لعمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط دولة الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة على كافة المستويات الرسمية والشعبية ولا سيما الإعلامية والثقافية منها، وأكد أن العلاقات مع دولة الإمارات تشهد تطورا ملحوظا على كافة الصعد من خلال التعاون بين البلدين والتنسيق المشترك في مجمل القضايا التي تهم المنطقة.
ونوه بالمركز كأحد أكثر المراكز الإقليمية مصداقية لما يتمتع به من مهنية واحترافية في تنظيم المؤتمرات الإقليمية في مجالات السياسة والمجتمع والطاقة، فضلا عن الإصدارات المتنوعة من الكتب والمجلات والدراسات في التنمية والنفط والاقتصاد.
من جهته، قال جمال سند السويدي إن الإمارات تربطها علاقة أخوة وتعاون وصداقة عميقة مع الكويت، حيث يتمتع البلدان بمستوى عال من التعاون والتنسيق بينهما، متمثلا باستضافة المركز لعدد من الأكاديميين والباحثين والإعلاميين الكويتيين للمشاركة في الندوات والمؤتمرات والمحاضرات التي يقيمها على مدى العام.
وأكد السويدي إيمانه الشديد بأهمية التواصل الحضاري والإنساني بين الشعوب ودور المثقفين وقادة الرأي والإعلام، في تعزيز هذا التواصل والعلاقات القوية التي تربط القيادتين والشعبين الشقيقين الإماراتي والكويتي.
واطلع الشيخ مبارك الدعيج خلال الزيارة على العديد من المرافق المتميزة التي يحتويها المركز وعلى الإصدارات المتنوعة كالكتب الأصيلة والمترجمة، في مجالات العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والعسكرية وقضايا التعليم.
كما اطلع على محتوى المجلة العلمية المحكمة “رؤى استراتيجية” والتي تتناول بالبحث والتحليل عددا من القضايا الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، التي تهم دولة الإمارات ودول الخليج العربية بصفة خاصة والعالم العربي وأهم المستجدات الإقليمية والعالمية بصفة عامة.
وفي ختام الزيارة أهدى السويدي الشيخ مبارك الدعيج بعض إصدارات المركز المتنوعة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: التجارة رافد رئيس لاقتصاد الإمارات