الرياضي

الاتحاد

«الأولمبي» يعبر كوريا الشمالية بثنائية

من المصدر

من المصدر

بوريرام (الاتحاد)

حقق منتخبنا الوطني الأولمبي، فوزه الأول في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2020 بتايلاند، بتفوقه على منافسه منتخب كوريا الشمالية، 2-0، أمس، على استاد مدينة بوريرام، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة، وسجل خليفة الحمادي (17) وزايد العامري (30) ثنائية «الأبيض»، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط، تصدر بها المجموعة الرابعة، عقب تعادل الأردن مع فيتنام.
ودفع البولندي ماسيج سكورزا، مدرب منتخبنا، بذات العناصر، التي خاضت مباراة الجولة الأولى أمام فيتنام 0-0، وضمت التشكيلة: الحارس محمد الشامسي، ورباعي خط الدفاع سعيد سويدان، خليفة الحمادي، محمد شاكر، ماجد راشد، ومن أمامهم رباعي الوسط ماجد سرور، عبدالله رمضان، جاسم يعقوب، يحيى نادر، والثنائي علي صالح وزايد العامري في المقدمة الهجومية.
ومالت كفة الأفضلية في انطلاقة المباراة لمنتخب كوريا الشمالية، الذي سنحت له الفرصة الأولى في الدقيقة السادسة، عبر رأسية باك كوانج تشون، التي مرت خارج المرمى، قبل أن ينجح «الأبيض الأولمبي» في افتتاح التسجيل، عندما أرسل يحيى نادر تمريرة عرضية من الجهة اليسرى، وصلت إلى خليفة الحمادي داخل المنطقة، ليستدير ويسدد بعيداً عن متناول الحارس كانغ جو-هيوك (17).
واستمر تفوق منتخبنا من ناحية السيطرة الميدانية، ليضيف الهدف الثاني، بعدما أرسل عبدالله رمضان تمريرة عرضية من الجناح الأيمن، وصلت إلى زايد العامري الذي تخلص من مدافعين بطريقة رائعة، وسدد الكرة بهدوء في الشباك (30)، في المقابل كانت أخطر الفرص لكوريا الشمالية قبيل نهاية الشوط الأول، عندما هيأ كيم هوانج الكرة لباك كوانج أمام المرمى ليسدد محاولة، أبعدها الدفاع الإماراتي قبل عبور الخط (45).
وحاول منتخب كوريا الشمالية في الشوط الثاني الانطلاق نحو الهجوم من أجل تعديل النتيجة، ولكن لم ينجح في تهديد مرمى الحارس محمد الشامسي، وأهدر «الأبيض» فرصة سانحة لإضافة الهدف الثالث، عندما سدد خليفة الحمادي من خارج المنطقة، وارتطمت بالقائم الأيسر للمرمى الكوري الشمالي (60).
وكرر «الأبيض» المحاولة مجدداً من تمريرة البديل علي عيد، الذي حل مكان زايد العامري ووصلت إلى علي صالح في مواجهة المرمى، ولكن تسديدة الأخير افتقدت القوة، فأبعدها الدفاع الكوري الشمالي (66)، ثم انطلق عيد في الجهة اليمنى، وسدد محاولة من زاوية ضيقة مرت بجوار القائم (73).
وضغط المنتخب الكوري الشمالي في الدقائق الأخيرة، وضاعت عليه فرصة خطيرة في الدقيقة 86، عندما وصلت الكرة أمام سو جونج أمام المرمى، ولم يتمكن من السيطرة عليها.

اقرأ أيضا

يوسف حسين: استراتيجية شاملة لتطوير المنتخبات الوطنية