الثلاثاء 28 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«رويال مارين» و«زاكوسكي» في تحدي «الجرافن»

«رويال مارين» و«زاكوسكي» في تحدي «الجرافن»
17 ابريل 2019 00:08

دبي (الاتحاد)

تتجه أنظار عشاق سباقات الخيول المهجنة الأصيلة، عصر اليوم، إلى مضمار نيو ماركت العريق في إنجلترا، حيث تنطلق فعاليات اليوم الأول من مهرجان الجرافن ستيكس، والذي يتألف من سبعة أشواط، وتنافس نخبة من خيول الإمارات في المهرجان الذي يعد أحد المناسبات التحضيرية للسباقات الكلاسيكية في بداية شهر مايو المقبل.
وتسعى خيول الإمارات إلى تسجيل إنجاز آخر يضاف إلى سلسلة إنجازاتها السابقة ويمثل فريق جودولفين في سباق الجرافن ستيكس للفئة الثالثة لمسافة 1600 متر المهر «رويال مارين» لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور وبقيادة كريستوف سوميو.
وأنهى «رويال مارين» عام 2018 كأحد أفضل مهرين في عمر السنتين بعد أن نافس بجدارة ليقتنص سباق بري جان لوك لوجاردير للفئة الأولى، على نفس ذات المسافة بمضمار لونجشامب في فرنسا، في شهر أكتوبر الماضي.
ويمثل خيول جودلفين أيضاً «زاكوسكي» بإشراف شارلي أبلبي وبقيادة وليام بيوك، وهو المرشح الأول للفوز بنسبة (6 إلى 4)، عقب فوز مثير في سباق لمسافة 1400 متر، حيث سجل ابن «شمردل» انتصاراً سهلاً وبفارق طولين.
وقال شارلي أبلبي: «زاكوسيكي» كان متأخراً في برنامج التدريب العام الماضي، لذلك منحناه مزيداً من الوقت، لكنه أدى بفعالية في تجربته الوحيدة حتى الآن. «هذه مهمة لتقصي الحقائق وسوف نعرف الكثير عن الطريق الذي سنسلكه معه عقب هذا السباق».
ومن أقوى المنافسين على اللقب المهر «برنس ايجي» للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم، وبإشراف روجر فاريان وبقيادة اندريا اتزيني، وكان ابن «دبوي» قد فاز بسباق مبتدئة لمسافة 1400 متر، وهو مرشح بنسبة 10 إلى 1.
وتواجه خيل الإمارات عشر خيول في سباق كريفين ستيكس و10 خيول في سن ثلاث سنوات، تضم «سكاردو» و«سيت بيس» و«غلوبال سبكترم» التي تدخل إلى السباق برصيد انتصارات في سن السنتين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©