الاتحاد

الإمارات

«الصحة» تطلق 6 خدمات إلكترونية جديدة خلال أشهر

أحمد الصليطين يشرح الخدمات الجديدة خلال المؤتمر الصحفي

أحمد الصليطين يشرح الخدمات الجديدة خلال المؤتمر الصحفي

سامي عبدالرؤوف (دبي)- تطلق وزارة الصحة 6 خدمات الكترونية خلال الأشهر القريبة المقبلة عبر موقعها الالكتروني تشمل المواليد والوفيات والتواصل مع المريض والإعلانات الصحية والتعليم الطبي المستمر والتوظيف الالكتروني، بحسب احمد محمد الصليطين مسؤول موقع البوابة الالكترونية في الوزارة.
وقال الصليطين في مؤتمر صحفي عقد ظهر امس في ديوان الوزارة بدبي، “ إن الوزارة تعتزم تفعيل نظام جديد عبر الرسائل النصية للتوعية وتقديم الخدمات في شهر مايو المقبل، ويتم تقديم تلك الخدمة للجمهور مقابل مبلغ رمزي قابل للتجديد شهريا يذهب ريعه لصندوق الدعم المالي للوزارة”.
وأضاف، تقوم الوزارة حاليا بالتنسيق مع الهيئة العامة للمعلومات لتقييم موقعها الالكتروني من خلال لجنة مكلفة بذلك، بعد أن أظهرت نتيجة التقييم التي قامت به الهيئة على الموقع القديم أنه لا يتوافق مع المتطلبات أن البوابة الالكترونية للوزارة التزمت بنحو 70 % فقط من الشروط”.
وأشار إلى قيام وفد من الأمم المتحدة بتقييم موقع البوابة الالكترونية لحكومة الإمارات سنويا، منوها أنه تم الاجتماع مع اللجنة المقيمة من الأمم المتحدة لقياس المعيار وكيفية التطوير، وتم التركيز على 5 وزارات من ضمنها وزارة الصحة.
وذكر الصليطين، أن اللجنة المكلفة تقوم حاليا باجتماعات متواصلة مع الهيئة العامة للمعلومات للتأكد من تطبيق الوزارة للمعايير المطلوبة تحضيرا للاستبيان القادم والذي سيتم إجراؤه خلال شهر أغسطس 2011 حيث تحتل الإمارات 49 عالميا ، 9 آسيا ، 4 غرب آسيا وفق آخر استبيان 2010.
وأفاد أن البوابة الالكترونية التي تم إطلاقها في افتتاح معرض الصحة العربي 2011 تشتمل على العديد من الخدمات سواء كانت تثقيفية او الالكترونية لمواكبة الحكومة الالكترونية.
واستعرض الصليطين، أقسام البوابة الالكترونية وتضم ثلاثة أقسام، الأول يتعلق بمعلومات عن الوزارة، ويمكن من خلالها الحصول على المعلومات الخاصة بالوزارة والتي تفيد العميل من الحصول على المعلومات دون الرجوع لمركز الاتصال أو الحضور.
وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة خاصة للإشراف على الموضوع وإضافة محتويات فالموقع بشكل منظم وسهل للمتصفح.
أما القسم الثاني فتختص بأخبار وفعاليات الوزارة، ويمكن تصفح الأخبار بسهولة وكل ما تم إضافة خبر جديد يتم إدراجه على الواجهة ووضع الخبر القديم في الأرشيف مع التواريخ والتصنيف، منوها إلى أن الفعاليات يتم تصنيفها على مدار السنة لكافة الفعاليات المشاركة بها الوزارة.
ويتعلق القسم الثالث بالناحية الثقافية، وتضم معلومات عامة عن كل عضو في جسم الإنسان وسواء كان ذكرا أم أنثى أو طفلا، وكذلك أدوات صحي حاسبة للياقة والصحة وهنا بعض الأدوات سريعة ومفيدة لمساعدتك في تقدير وزن الجسم الصحي، والهدف معدل ضربات القلب وكمية الدهون في الجسم وأكثر من ذلك. وسوف تساعدك على وضع أهداف وممارسة وتثقيف عن صحتك.
كما يحتوي ذلك القسم على دليل شامل للرعاية الصحية بشكل مفصل بصور وأفلام فيديو وكيفية الوقاية منها وبعض الإرشادات الصحية التي يتم التنسيق مع إدارة التثقيف الصحي لتزويدنا بالمعلومات لتفيد المتصفح.
وتطرق الصليطين، إلى أن الوزارة أطلقت مؤخرا بعض الخدمات عبر البلاكبيري والاي فون حيث تم استحداث برنامج ليكون للتواصل مع الجمهور من خلال الرقم التعريفي وتم الإعلان عنه في برنامج البث المباشر في كل من إذاعة نور دبي و إذاعة عجمان ولاقى إقبال واسع من الناس ووصل العدد إلى 1700 شخص في يومين.
وأشار إلى تشغيل الوزارة الخط الساخن خط مباشر للتواصل مع الجمهور سواء للشكاوي أو الاقتراحات Facebook للتواصل المجتمعي Twitter للتواصل المجتمعي.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: فقدت أخي وعضيدي