الاتحاد

الإمارات

روضة بنت زايد: «الإماراتية» حققت مكانة مرموقة في العلم والعمل

العين (الاتحاد)- نظمت بلدية مدينة العين صباح أمس الأول، “الملتقى الأول لسيدات مدينة العين” بمسرح البلدية، بحضور الشيخة روضة بنت زايد بن سلطان آل نهيان، وعدد من القيادات النسائية من مختلف المجالات الأكاديمية والاجتماعية وموظفات بلدية مدينة العين.
وأعربت الشيخة روضة بنت زايد آل نهيان عن خالص شكرها وتقديرها لكل المشاركات في مثل هذه الملتقيات النسائية الرائدة، وعبرت عن سرورها لما وصلت إليه ابنة الإمارات من مكانة مرموقة في العلم والعمل في مختلف المجالات.
ودعت لمزيد من التطور والرقي، وتبنت كافة الملتقيات النسائية المستقبلية التي ستنظمها بلدية مدينة العين لخدمة المرأة في شتى المجالات، كما تمنت استمرار هذه اللقاءات المثمرة بحضور شخصيات نسائية لإعطاء المرأة الفرصة لإثبات دورها الريادي في خدمة الوطن.
ويأتي الملتقى الذي تبنى تنظيمه فريق “جواهر النسائي”، وعدد من الجهات المشاركة انطلاقاً من حرص بلدية مدينة العين على توفير فعاليات توفر مساحة لطرح الأفكار والمشاريع وتبادل الخبرات بين كوكبة من القيادات النسائية، واطلاع المجتمع النسائي على أبرز التطورات والمشاريع القائمة في المدينة.
وتضمنت الفعاليات عرضاً لأهم خدمات بلدية مدينة العين المقدمة للجمهور وأهدافها، واستعراض أهم إنجازاتها ومشاريعها الرائدة، كما شارك نادي “بصمة نجاح” بجامعة الإمارات العربية من خلال الأوبريت الإنشادي “جذور النور”.
كما اشتملت الفعاليات على حلقة نقاشية متخصصة ضمن حوار مباشر تناول استفسارات متنوعة حول الخدمات التي تقدمها البلدية، والخطط المستقبلية لعدد من المشاريع، والمشاركة في موضوعات تتصل بقضايا المرأة والصعوبات التي تواجهها والدور المستقبلي المرتقب منها.
ويهدف “الملتقى الأول لسيدات مدينة العين” إلى تعزيز الدور الإيجابي للمرأة في المجتمع ضمن رؤية ورسالة بلدية مدينة العين، والعمل على توفير بيئة عمل تتناسب وتطلعات القيادة في تطوير الشخصيات النسائية والنهوض بالأنشطة المختلفة.
وذكرت فاطمة سالم الشامسي، رئيس فريق “جواهر” النسائي أن الملتقى يعد انطلاقة لنشاطات الفريق ليصبح حلقة وصل بين المؤسسة والمجتمع النسائي بالمدينة، بهدف إشراك المرأة في التعرف على الخدمات المقدمة للجمهور، بالإضافة إلى توفير منتدى نسائي سنوي للحوار والتواصل بين سيدات المدينة، وإلقاء الضوء على آخر المستجدات على الساحة، إضافة إلى إبراز إنجازات بلدية مدينة العين في هذا المجال.
وأضافت الشامسي أن الملتقى استقطب عدداً كبيراً من القيادات النسائية في شتى الميادين، التعليمية، والرياضية، والثقافية، والتراثية، على مستوى المدينة وحقق نسبة كبيرة من الأهداف المرجوة والتي تجسدت في تعزيز دور المرأة.
ويقوم فريق “جواهر” النسائي باستطلاع آراء مختلف فئات المجتمع حول خدمات بلدية مدينة العين، بالتعاون مع إدارات البلدية، والمساهمة في تعزيز الدور الاجتماعي النسائي من خلال القيام بالواجبات الاجتماعية.

اقرأ أيضا

حاكم الفجيرة ينعى سلطان بن زايد