الاتحاد

عربي ودولي

العاهل الأردني يدعو إلى إعادة إطلاق عملية السلام

دعا العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني امس الى تكثيف الجهود لاعادة اطلاق عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين.وحسب بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني،اكد الملك عبد الله خلال استقباله السفراء العرب المعتمدين لدى المملكة “ضرورة تكثيف الجهود لإطلاق مفاوضات جادة وفاعلة ضمن إطار زمني محدد تعالج مختلف جوانب الصراع وتقود الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على أساس حل الدولتين الذي يعد الشرط الاساس لتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة”.
واستعرض الملك خلال اللقاء “الجهود المستهدفة استئناف المفاوضات في المنطقة لإنهاء الصراع الفلسطيني الاسرائيلي استنادا الى حل الدولتين وضمن سياق إقليمي شامل يعيد جميع الحقوق العربية وفقا لقرارات الشرعية الدولية والمرجعيات المعتمدة خصوصا مبادرة السلام العربية”.
وأشار الى “الجهود التي يقوم بها الاردن مع جميع الاطراف الاقليمية والدولية لتجاوز العقبات التي تواجه استئناف المفاوضات وإحراز تقدم حقيقي في مسار عملية السلام”.
ومن جانب آخر، اكد الملك عبد الله “اهمية التنسيق والتعاون بين جميع الدول العربية لبناء مواقف موحدة إزاء القضايا التي ستطرح على جدول أعمال القمة العربية المقبلة”، معربا عن أمله بأن “تتوصل القمة الى آليات لتفعيل العمل العربي المؤسسي”.

اقرأ أيضا

زلزال قوي يضرب البيرو