الاتحاد

الإمارات

«بلدي كلباء» ينتهي من إعداد أراضي مكرمة رئيس الدولة لبناء 50 فيلا

المساكن الشعبية الجديدة بسور كلباء جاهزة للتسليم

المساكن الشعبية الجديدة بسور كلباء جاهزة للتسليم

السيد حسن (كلباء) - انتهى المجلس البلدي في مدينة كلباء من إعداد جميع الأراضي السكنية الجديدة التي من المقرر أن يقام عليها 50 بيتاً شعبياً جديداً، تنفيذاً لمكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، والتي خص بها أهالي كلباء قبل أسبوعين. وقال عبد الله سيف اليماحي رئيس المجلس لـ”الاتحاد” إن الأراضي الجديدة التي تمت تسويتها وإعدادها لإقامة مساكن تنفيذاً لمكرمة صاحب السمو رئيس الدولة اختيرت وسط المناطق السكنية وليست بعيدة عنها ولن تقام البيوت الجديدة متجاورة مع بعضها بعضاً، بل تمت مراعاة أن يكون مكان البيت بحسب مكان المستفيد وذويه تطبيقاً لسياسة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والداعية إلى الحفاظ على المناطق السكنية العائلية بقدر الإمكان.
وأشار اليماحي إلى أن مكرمة صاحب السمو رئيس الدولة ستستفيد منها الأسر المحتاجة جداً في كثير من مناطق كلباء ولن تكون حكراً على منطقة واحدة وستوزع بحسب ملفات الإسكان الموجودة لدينا والتي ستتولى أمرها دائرة الإسكان الجديدة والتي أمر بإقامتها صاحب السمو حاكم الشارقة.
وتابع اليماحي أن الأراضي التي تم تخصيصها لتنفيذ المكرمة مختلفة المساحات وتبدأ من 900 متر مربع وأعتقد أنها ستكون على طابقين وستتولى عمليات التصاميم والبناء وزارة الأشغال العامة التي ستتسلم تلك الأراضي من المجلس البلدي قريبا جداً.
وكشف رئيس المجلس البلدي في كلباء عن عدد طلبات الإسكان في المجلس فقال إنها تتجاوز الـ 2000 طلب تقريباً، جميعها من الحالات التي هي في أمس الحاجة إلى بيوت جديدة نظراً لتهالك منازلهم، لكونها مقامة منذ سنوات الاتحاد الأولى وحالتها سيئة للغاية.
وأشار إلى أن كثيراً من مقدمي طلبات الإسكان في كلباء من ذوي الدخل المحدود وأصحاب المعاشات المنخفضة وتلك الفئات لا تستطيع الاقتراض من البنوك لبناء بيوت جديدة لهم.
وقال اليماحي إنه تم الانتهاء من إنشاء 22 مسكناً شعبياً جديداً في منطقة السور الوسطى بكلباء، وقد وصلت نسبة الإنجاز 100% وهي على نفقة صاحب السمو حاكم الشارقة ومن المنتظر تسليم تلك البيوت مطلع الشهر المقبل.
وبين أن هناك مساكن أخرى مقامة بمكرمة من صاحب السمو حاكم الشارقة وهي 42 مسكناً جديداً في منطقة الغيل بكلباء وقد وصلت نسبة الانجاز في تلك المساكن حوالي 90% تقريباً، إضافة إلى مساكن أخرى في منطقة الساف بكلباء يبلغ عددها 47 بيتاً شعبياً ونسبة الإنجاز فيها تقارب الـ 90% ومن المقرر أن توزع جميع هذه البيوت على مستحقيها في نهاية يوليو المقبل.
وكشف رئيس المجلس البلدي في كلباء عن تسليم جمعية الصيادين في كلباء 4 قطع أراض جديدة لإقامة محطة لتزويد قوارب الصيد بالوقود في كلباء وخوركلباء وأخرى لإقامة ورشة لتصليح القوارب ورابعة لإقامة مصنع للثلج.
وأكد إبراهيم يوسف رئيس جمعية الصيادين في كلباء أنه تم استلام القطع الأربع ويجري إعداد كل التصاميم لإقامة جميع المشاريع خلال الأشهر المتبقية من عام 2011.

اقرأ أيضا