الاتحاد

الرياضي

الدوري اليوناني يواجه خطر إضراب اللاعبين الثلاثاء المقبل

أثينا (رويترز) - يواجه الدوري اليوناني الممتاز لكرة القدم احتمال إضراب اللاعبين في مباريات الأسبوع المقبل بسبب تزايد شغب الجماهير.
وأعلنت رابطة اللاعبين اليونانيين عزمها الإضراب يوم الثلاثاء المقبل ونالت موافقة 12 من بين 16 نادياً في الدوري الممتاز ومساندة الرابطة الدولية للاعبين المحترفين.
وقال متحدث باسم رابطة الدوري اليوناني الممتاز أمس “على حد علم الدوري الممتاز فان اللاعبين يمثلون العنصر الأساسي ويأتون في المقام الأول.
وأضاف: نحن على اتصال دائم برابطة اللاعبين اليونانيين لكن في الوقت الحالي ليس هناك شيء مؤكد، وفقاً للتطورات في الوقت الحالي فإنه من المستبعد حدوث إضراب.
وأصبحت أعمال الشغب داخل وخارج الاستادات مصدر مشاكل دائما للسلطات هذا الموسم.
وعوقب أولمبياكوس وباناثينايكوس أكبر ناديين في البلاد بمنع جماهيرهما من حضور مباريات بسبب نزول المشجعين أرض الملعب ووقوع مشاجرات مع الشرطة وهجوم على اللاعبين.
وتلقت اليونان صدمة يوم 19 فبراير الماضي عندما نزل مئات المشجعين أرض الملعب بعد فوز أولمبياكوس 2 - 1 على باناثينايكوس وانفراده بالصدارة متقدماً بعشر نقاط على غريمه التقليدي مع تبقي سبع جولات على نهاية الدوري المحلي.
ووجه مشجعو أولمبياكوس لكمات وركلات تجاه لاعبي الفريق الزائر واشتبكوا مع الشرطة في رابع حادث نزول لأرض الملعب باليونان هذا الموسم.
وبعد المباراة وقعت هجمات على مكاتب رابطة الدوري اليوناني ومنزل فاسيليس توروسيديس لاعب أولمبياكوس.
وتعاقد باناثيناكيوس مع حراس شخصيين للعديد من لاعبيه بعدما أطلقت وسائل إعلام يونانية على المباراة اسم “قمة العار”.

اقرأ أيضا

«فخر أبوظبي» ينعش الأمل بـ«السابعة»