كرة قدم

الاتحاد

سيجورا ينفي انسحاب «التانجو» من كوبا أميركا

المنتخب الأرجنتيني يبحث عن منصة التتويج في كوبا أميركا بعد غياب طويل عن البطولات (أرشيفية)

المنتخب الأرجنتيني يبحث عن منصة التتويج في كوبا أميركا بعد غياب طويل عن البطولات (أرشيفية)

بوينس آيريس (د ب أ)

أكد لويس سيجورا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، أن منتخب بلاده سيخوض منافسات بطولة كوبا أميركا المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأميركية.
وجاءت تصريحات سيجورا بعد الشائعات، التي ترددت عبر العديد من وسائل الإعلام حول انسحاب المنتخب الأرجنتيني من البطولة، في ظل الأزمة التي يمر بها اتحاد الكرة الأرجنتيني، بعد أن قررت الحكومة إلغاء انتخاباته الرئاسية التي كانت مقررة نهاية الشهر الجاري.
وأشار سيجورا، الذي نفى أنه ينوي الاستقالة من منصبه، إلى أنه لا يوجد إمكانية لإلغاء مشاركة المنتخب الأرجنتيني في البطولة، التي يستهل مشواره فيها بقيادة النجم ليونيل ميسي يوم الاثنين القادم أمام منتخب تشيلي، حامل اللقب.
وأوضح الرئيس الحالي للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، أنه سيحتفظ بمنصبه حتى إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتي كان مقرراً عقدها في 30 يونيو الجاري.
وكانت هيئة التفتيش القضائي التابعة للحكومة الأرجنتينية قررت في وقت سابق تأجيل الانتخابات 3 أشهر.
وتقدم 5 مرشحين بأوراق ترشحهم للانتخابات الرئاسية للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، الذي أصر أمس على إجراء الانتخابات في موعدها قبل أن يعود، خلال اجتماع لجنته التنفيذية، عن قراره والرضوخ لقرار التأجيل الصادر من السلطات القضائية.
وأعلن سيجورا أن اتحاد الكرة الأرجنتيني سيستأنف ضد قرار تأجيل الانتخابات خلال المدة القانونية «30 يوماً»، وأكد أن المحامين يعملون في الوقت الحالي على الإجراءات القضائية الخاصة بهذا الأمر.
من ناحية أخرى، كشفت وسائل إعلام أرجنتينية أن لاعب وسط الميدان لوكاس بيخيليا سيغيب عن البطولة، بسبب معاناته من إصابة في الساق، وهو ما أثار المزيد من القلق ضمن صفوف المنتخب.
وخضع لاعب وسط لاتسيو الإيطالي، الفائز مع المنتخب الأرجنتيني بوصافة مونديال البرازيل 2014، وكوبا أميركا 2015، لإجراء فحوصات طبية أثبتت معاناته من تمزق كبير، حسبما أفادت شبكة «تي واي سي» التلفزيونية الرياضية.
وقال لاعب الوسط أجوستو فيرنانديز، الذي يعد أحد البدائل الممكنة لبيخيليا في التشكيلة الرئيسية للمنتخب الأرجنتيني: «إنه خبر سيئ»، في إشارة إلى إصابة زميله.
وأضاف لاعب أتلتيكو مدريد في تصريحات لشبكة «إيه إس بي إن» التلفزيونية: «أفكر فقط في معانقته وتشجيعه للنظر فقط إلى المستقبل».
وكشفت وكالة «تيلام» للأنباء أن خيراردو مارتينو المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني ضم اللاعب جويدو بيزارو لقائمة الفريق بدلًا من بيخيليا.
وأخبر الجهاز الفني للمنتخب الأرجنتيني بيزارو «26 عاماً» بأمر انضمامه للفريق، حيث يستعد للسفر إلى مدينة سانتا كلارا الأميركية خلال الساعات المقبلة للحاق بمنتخب بلاده، الذي يقيم بهذه المدينة منذ الأحد الماضي.
ولحق بيخيليا بقائمة اللاعبين المصابين في المنتخب الأرجنتيني، التي تضم أيضاً خافيير باستوري وإزيكيل لافيتزي، اللذين لا يزالان مع الفريق، ولكنهما لن يتمكنا من خوض المباراة الأولى أمام تشيلي يوم الاثنين المقبل.
وتضم قائمة المصابين لاعب وسط الميدان المهاجم إيريك لاميلا، الذي يعاني من آلام في الركبة، بالإضافة إلى اللاعبين بابلو زاباليتا وخافيير بينولا.
على جانب آخر، لا يزال قائد الفريق ليونيل ميسي يخضع للعلاج من الإصابة، التي لحقت به يوم الجمعة الماضي في مباراة الأرجنتين الودية أمام هندوراس.
وتابع أجوستور فيرنانديز متحدثاً عن ميسي «إنه الأفضل ونحتاج إليه على أي حال يكون عليه».

اقرأ أيضا