الاتحاد

الرياضي

ويبر وفيتل يسيطران على تجارب برشلونة لـ «الفورمولا - 1»

سيباستيان فيتل

سيباستيان فيتل

برشلونة (ا ف ب) - تجنب بطل العالم الألماني سيباستيان فيتل التحدث عن تفوق فريقه ريد بول-رينو على منافسيه وذلك رغم سيطرته على يومي التجارب التي خاضتها الفرق على حلبة برشلونة الإسبانية في اليومين الماضيين.
وكان ثنائي ريد بول الأسترالي مارك ويبر وفيتل الأسرع بفارق واضح خلال تجارب الثلاثاء والأربعاء على الحلبة الكاتالونية.
ورغم التصريح الذي أدلى به الأول بان فريقه جاهز الآن لانطلاق البطولة التي تستضيف حلبة ملبورن مرحلتها الأولى في 72 الشهر الحالي، بدا الثاني أكثر حذراً في تعليقاته حيال سرعة سيارة “ار بي 7”.
وقال فيتل الذي أصبح أصغر سائق يتوج باللقب العالمي بعدما حسم المعركة في المرحلة الختامية على حلبة مرسى ياس، “اعتقد أنه من الصعب التحدث (عن موقع ريد بول)، الاوقات لا تزال متأرجحة ومن الصعب معرفة ما يقوم به الآخرون”، مضيفاً “لكني اعتقد أننا خضنا الكثير من اللفات مجدداً، بشكل عام، لم نواجه أي مشكلة كبيرة هذا العام أن كان من ناحية جدارة التشغيل، وسرعة السيارة تبدو جيدة حتى الآن لكننا سنرى في ملبورن اين موقعنا الحقيقي”.
وأشار فيتل إلى انه يشعر وكأن السيارة الجديدة صنعت من نقطة الصفر وليست استمرارية لسيارة، 2010 مضيفاً “العجلة انطلقت مجدداً منذ فبراير وأمامنا الكثير من العمل والمشاكل التي تحتاج إلى حلول والعديد من التعديلات الجديدة على السيارة، إضافة إلى الإطارات الجديدة، وهذه الأمور كافية لتبقينا منهمكين”.
وواصل “الموسم لم ينطلق لكن هناك الكثير من الأمور الجديدة المتعلقة بالإطارات، من الصعب أن تعرف مدى سرعتك، لكننا نبدو في وضع جيد بشكل عام والسيارة تتمتع بالاعتمادية، علينا الانتظار لسباق واحد لنرى حجم قوتنا، ملبورن ليست حلبة سباق فعلية، قد يكون علينا الانتظار حتى ماليزيا أو مرحلة لاحقة لنعرف كيف هو الوضع”.
ويبدو أن المشكلة الأساسية التي تسبب القلق للجميع هذا الموسم متمثلة باطارات بيريلي التي خلفت بريدجستون لأن التجارب أظهرت وكما كان متوقعاً أن الإطارات تتآكل بشكل سريع ما دفع رابطة السائقين إلى الطلب من الاتحاد الدولي “فيا” النظر بهذه المسألة وقد اجتمع ممثلون عنها مع مدير السباقات تشارلي وايتينغ الامس في برشلونة للبحث بالموضوع.

اقرأ أيضا

الكمالي: الفوز بـ"الكلاسيكو" هديتنا إلى تين كات