الإثنين 29 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الرشيدي يصطاد ذهبية الاسكيت

الرشيدي يصطاد ذهبية الاسكيت
17 ابريل 2019 00:07

العين (الاتحاد)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اختتمت وبنجاح غير مسبوق بطولة كأس العالم لرماية الأطباق التي استضافتها ميادين نادي العين للفروسية والرماية والجولف بمشاركة 71 دولة، وأشاد الكسندر وارتنر سكرتير عام الاتحاد الدولي بالحدث والتنظيم والمستوى وقال: «جميع المشاركين أبدوا ارتياحاً بالغاً بنجاح البطولة وحسن الاستقبال وكرم الضيافة المعروف والتسهيلات التي قدمها اتحاد اللعبة، كما أسهم الطقس في تقديم نسخة استثنائية من الصعب تكرارها».
وشهدت منافسات رماية الأطباق من الأبراج تتويج الكويتي منصور الرشيدي باللقب بعد أن قهر أبطال العالم وجمع بين «الذهب والكوتا معاً» في ملحمة تاريخية وبعد منافسة شرسة مع الدنماركي المخضرم هانسن صاحب المركز الثاني والميدالية الفضية والأسترالي بيتر صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية.
وكان الكويتي الرشيدي قد أنهى الجولات التأهيلية الخمس برصيد 123 طبقا، خلف الأسترالي بيتر الذي انفرد بالصدارة، محققاً العلامة الكاملة 125 طبقاً من أصل 125 طبقاً، ويعد رقماً قياسياً عالمياً مساوياً للرقم القياسي المسجل باسم الأميركي هانكوك والنرويجي ايرك.
وعقب النهائيات قام الكسندر وارتنر سكرتير عام الاتحاد الدولي للرماية، وعبدالله سالم بن يعقوب الأمين العام لاتحاد الرماية، ومحمد راشد الناصري مدير عام نادي العين، وسعيد بن محمد بن أحمد القاسمي عضو مجلس إدارة الاتحاد بتتويج الفائزين في بطولة الاسكيت.
وأشاد سيف الزحمي رئيس اللجنة الفنية باتحاد الرماية بما شهدته البطولة عبر مسابقاتها الخمس من مستوى فني رائع كان محل إشادة الجميع، مشيراً إلى أن النجاح الفني والتنظيمي يحسب لكوادرنا الوطنية التي اعتادت أن تكتب شهادات النجاح لكبريات الأحداث الرياضية، وقال :«تضافر الجهود المخلصة دوما وانصهارها في بوتقة واحدة هو السبيل الأوحد للنجاح في أي عمل ولعل عملنا في اتحاد الرماية بروح الفريق الواحد يقودنا دائما إلى التوفيق والنجاح».
من ناحية أخرى تضمن تقرير الاتحاد الدولي للرماية الإشادة بمقر إقامة الرماة وضيوف كأس العالم لرماية الأطباق العين 2019، حيث تمت الإشادة بفنادق روتانا العين ومنتجع دانات العين وروتانا هيلي ريان وراديسون بلو وجراند ايلا على الخدمات التي قمتها هذه الفنادق والتعامل الحضاري مع كافة النزلاء ووصفتها بأنها 7 نجوم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©