الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«دبي أرينا».. وجهة جديدة للبطولات العالمية

«دبي أرينا».. وجهة جديدة للبطولات العالمية
17 ابريل 2019 00:07

رضا سليم (دبي)

باتت «دبي أرينا» أكبر صالة مغلقة متعددة الأغراض في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأكثرها تطورًا، جاهزة لاستضافة أكبر الأحداث العالمية الرياضية على مستوى الألعاب الفردية والجماعية، بعدما شهد يوم أمس إزاحة الستار عن تفاصيل وتجهيزات الصالة التي ستغير مفهوم استضافة الفعاليات في المنطقة، وتساهم في تعزيز مكانة دبي الرائدة كوجهة عالمية لقطاعات الرياضة والسياحة والتسلية والترفيه، وتشكل إضافة متميزة إلى المشهد الحضاري لدبي، وتتماشى مع سعيها إلى ابتكار مدينة مستدامة وذكية، فالحقائق والأرقام والإحصاءات الخاصة بالصالة تثير الإعجاب كتصميمها المعماري المدهش، وسيتم افتتاحها بشكل رسمي يونيو المقبل.
وتتيح صالة «كوكا كولا أرينا» الإمكانية لاستضافة أكبر البطولات وأكثرها تنوعاً وأشهر الأحداث والفعاليات في العالم، نتيجة للتعاون المشترك بين شركة «مِراس»، و«كوكا كولا»، والشركة الدولية «إيه إي جي أوغدن» المتخصصة بإدارة المرافق ذات المستويات العالمية.
وتفتح الصالة المغلقة الجديدة الباب أمام الاتحادات الرياضية لاستضافة البطولات العالمية والقارية الكبرى، خاصة أن المشكلة التي كانت تواجه هذه الاتحادات هي عدم وجود صالة بمواصفات عالمية أو قارية لاستضافة الأحداث، والحصول على الموافقات الدولية لاستضافة هذه الأحداث.
وشهد يوم أمس جولة إعلامية داخل القاعة الكبرى، بحضور مراد أوزجل المدير العام لشركة كوكا كولا الشرق الأوسط ونائب رئيس كوكا كولا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وجاي نجاتا الرئيس التنفيذي من شركة «إيه إي جي أوغدن» لمشروع «كوكا كولا أرينا»، وعدد كبير من الإعلاميين العالميين والمحليين.
وتعد الصالة متعددة الأغراض ذات مواصفات تكنولوجية متطورة، تصل قدرتها الاستيعابية إلى 17 ألف شخص، وهي مزودة بمقاعد ذاتية الحركة، تتناسب مع حجم الفعالية المقامة لتستضيف البطولات الرياضية والمعارض والفعاليات المخصصة للشركات، وتبلغ مساحة الأرضية الداخلية للصالة 3.870 متر مربع، مع نظام متطور يسمح بتغير شكل المسرح حسب متطلبات الحدث وعدد الحضور. وتتميز الصالة بإمكانية تحوّلها من مسرح إلى ملعب، أو إلى صالة للعروض الموسيقية والفعاليات الترفيهية وغيرها، لتستقبل مختلف الفعاليات والمناسبات، من خلال تكبير أو تصغير المساحة الأرضية عبر نظام الجلوس ذاتي الحركة والقابل للطي والسحب بالكامل، فضلاً عن إمكانية إغلاق المستويات العليا من الصالة عند عدم الحاجة لاستخدامها.
كما تعد الصالة المغلقة الوحيدة المكيفة في المنطقة، والمجهزة لاستضافة مجموعة من أبرز الفعاليات الرياضية والعروض العائلية على مدار السنة، حتى في شهور فصل الصيف الحارة، وستكون أول وجهة مخصصة للفعاليات الترفيهية والرياضية بالكامل في دبي.
ويسمح التصميم المتطور لهيكل السقف من تحمل أوزان تصل إلى 190 طناً، لذا تستطيع الصالة بكل سهولة استضافة أكبر العروض والإنتاجات العالمية ذات المؤثرات الضوئية والمرئية، وتعد تقنية الصوت المذهلة من أبرز المواصفات التكنولوجية التي تجعل منها الوجهة المثالية للفنانين العالميين لإحياء العروض الموسيقية الحية. وتضم الصالة المبتكرة ثماني غرف لتبديل ملابس الفنانين تليق بأشهر النجوم، وأربع غرف لتبديل ملابس الرياضيين لتوفر مرافق متميزة للفرق العالمية القادمة من مختلف أنحاء العالم، وقال جاي نجاتا: «فخورون بشراكتنا مع مراس وكوكا كولا، من خلال إدارتنا لصالة كوكا كولا أرينا، بما يساهم في إعادة تعريف المشهد والترفيهي في دبي والمنطقة التي ننشط فيها منذ عام 2015، ويسعدنا تولي مهام إدارة العلميات اليومية للصالة التي تسعى إلى إرساء معايير جديدة في قطاع السياحة والترفيه، وتعزيز النمو الاقتصادي والإسهام في إثراء معالم الجذب في الإمارة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©