الاتحاد

الإمارات

برنامج صقر للتميز الحكومي يكرم الفائزين بجائزة الجودة الثلاثاء المقبل


عماد عبدالباري (رأس الخيمة) - أنهى برنامج صقر للتميز الحكومي في رأس الخيمة، كافة استعداداته، لحفل الدورة السابعة، لجائزة الجودة الحكومية المقرر إقامته يوم الثلاثاء 12 مارس الجاري تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وبحضور سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس المجلس التنفيذي.
وقال محمد أحمد الحمادي مساعد مدير عام برنامج صقر للتميز الحكومي، إن البرنامج انتهى من إعداد القوائم الخاصة بفوز الدوائر والهيئات المحلية في مختلف فئات الجائزة بدورتها السابعة، مشيراً إلى أنه سيحضر الحفل عدد من الشيوخ والمسؤولين والمكرمين.
وأوضح أنه سيتم خلال الحفل عرض فيلم حول التميز في دوائر رأس الخيمة، ومن ثم عرض تقرير عن فئات الجائزة وتقييم أداء الجهات المشاركة فيها، ومن ثم تكريم الطلبة المتميزين وتكريم الجهات المشاركة في الجائزة.
وأشار إلى أن البرنامج استحدث في دورته السابعة الحالية فئة الأداء المالي المتميز، لتكون إضافة إلى فئات الجائزة التي تتوزع بين فئة التميز التقني والدائرة الحكومية المبدعة والدائرة المتميزة في دعم التنافسية وفئة الدائرة الحكومية المتميزة في خدمة المتعاملين وفئة الوحدة التنظيمية المتميزة و فئة وحدة الجودة المتميزة و فئة المدير العام المتميز وفئات التفوق الوظيفي وفئات التميز في تطبيق المعايير. وقال الحمادي أن الدورة الحالية للجائزة شهدت ارتفاعا في عدد المشاركات في كافة فئات الجائزة بنسبة 30% مقارنة بالسنوات الماضية لجان التحكيم في الدورة السادسة لجائزة الجودة الحكومية الخاصة بالتوفيق والتدقيق أنهت أعمالها والزيارات الميدانية التي استهدفت كافة الدوائر والهيئات المحلية . وأكد أن فئات الجائزة القديمة والمستحدثة تعكس بجلاء الالتزام الراسخ بتحقيق الأهداف التنموية الاستراتيجية للإمارة ونشر مفاهيم التميز والإبداع والجودة وتعميم أفضل الممارسات الإدارية والمهنية وضمان تطبيق أكثر أساليب العمل كفاءة وتطورا في القطاع الحكومي والعمل على تطوير القطاع الحكومي في رأس الخيمة نحو الارتقاء بمستوى الأداء والنتائج والخدمات والممارسات المؤسسية.

اقرأ أيضا

سلطان القاسمي يصدر مرسوماً بترقية وتعيين مدير