الاتحاد

الرياضي

سلطان بن حمدان: مهرجان الوثبة تحول إلى كرنفال احتفالي سنوي

الوثبة (الاتحاد) - أشاد معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن بالدعم اللا محدود الذي تجده الرياضات التراثية من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلي للاتحاد حكام الإمارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلي للقوات المسلحة. وأوضح معاليه: سباقات الهجن تشهد طفرة كبرى في ظل دعم واهتمام قياداتنا الرشيدة وحث الأجيال القادمة على التمسك بالتراث والحفاظ على أرث الآباء والأجداد مما أثمر إحداث نقلة جوهرية في السباقات”. وأشاد بدعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة مؤكداً معاليه أن حضور سموه لليوم الأول الافتتاحي من سباقات الهجن يضمن نجاح المهرجان. وأكد معاليه بأن سباقات الهجن محظوظة بدعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، حيث حرص سموه على متابعة السباق كما قام بتتويج الفائزين.
وزاد معاليه: مهرجان الوثبة نجح منذ انطلاقة الأمتار الأولى، حيث قدم المشاركون لوحة رائعة في اليوم الافتتاحي أكدوا من خلالها حرصهم على التمسك برياضة الآباء والأجداد وتعزيز الإرث الكبير”.
ورحب معاليه بالمشاركين في المهرجان من الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي في “وثبة الجميع” وتمنى لهم طيب الإقامة وتحقيق النواميس وحث معاليه الملاك والضمريين لإبراز الوجة الرائع لرياضة الهجن عبر التمسك بالتقاليد والبعد عن كل ما يسيء إلى الرياضة مشيراً معاليه إلى أن الفوز ليس للمطية التي تصل إلى خط النهاية أولا وانما الفائز من وجهة نظره يرتكز إلى تعزيز التلاقي الخليجي وتحويل المهرجان إلى كرنفال سنوي يتلاقي من خلاله الملاك والمضمرون وكل المهتمين بالرياضات التراثية في مكان واحدة لمدة عشرة أيام لرفعة وتطوير إرث عزيز من أبنائنا واجدادنا.
وأشاد معاليه بجهد اللجنة المنظمة والمجهود الكبير الذي بذلته في خروج هذه اللوحة الرائعة التي أشاد بها الجميع منذ اليوم الأول، وأوضح معاليه: مهرجان الهجن الختامي بالوثبة ليس مجرد مطايا تركض وصولا إلى خط النهاية وانما هو عرس احتفالي كبير يلتقى فيه الجميع وانا راض تماماً عن الإقبال الكبير الذي شهده اليوم الأول ونتمى مواصلة النجاح خلال الأيام المقبلة”.

اقرأ أيضا

الإمارات والشارقة.. "البقاء والتتويج"