الخميس 2 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

المسماري: على قطر وقف تدخلها في الشأن الليبي

المسماري: على قطر وقف تدخلها في الشأن الليبي
16 ابريل 2019 22:17

 شدد الناطق باسم الجيش الوطني الليبي أحمد المسماري على ضرورة وقف قطر تدخلاتها في الشأن الليبي، مؤكداً أن المعارك التي جرت اليوم الثلاثاء، كانت مع جماعات إرهابية من ضمنها "القاعدة" وخلايا "داعش" وجماعة "الإخوان" الإرهابية.

وأكد المسماري في مؤتمر صحافي، أن الجيش الوطني الليبي يقاتل من أجل استقرار وأمن المنطقة بالكامل، كاشفاً أن ميليشيات طرابلس استهدفت الجفرة بغارتين.

وتأتي هذه التصريحات بعدما خرج وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن ليدعو إلى حظر أسلحة، يشمل تلك القوات التي يقودها المشير خليفة حفتر.

ويتهم المسماري قطر بدعم الإرهابيين في ليبيا، خصوصاً أن الجيش الليبي عثر في فبراير 2018 على صناديق تحمل شعار  "الهلال الأحمر القطري"، مرجحاً أن تكون مخصصة لتهريب الأسلحة والذخيرة إلى ليبيا، وفقاً لما كشفه مصدر عسكري ليبي.

وفي منتصف يونيو 2018، عثر الجيش الليبي على أسلحة تحمل شعار الجيش القطري، داخل منزل زعيم تنظيم القاعدة في مدينة درنة، بعد تحريرها من الجماعات الإرهابية المسلحة.

اقرأ أيضاً: المسماري: تحالف دولي بأموال قطر لتدمير الدولة الليبية

وأفادت مصادر عسكرية ليبية حينها أن الأسلحة التي تم العثور عليها مشابهة تماما لأخرى عثر عليها الجيش الوطني الليبي سابقاً، في مدينة بنغازي بعد القضاء على تنظيم داعش المتشدد هناك.

وبدأ الجيش الوطني الليبي منذ نحو أسبوعين عملية عسكرية واسعة للقضاء على الميليشيات في طرابلس، بعد أن استنفدت العملية السياسية كل السبل للخروج من الأزمة المستمرة في البلاد منذ العام 2011، وسط رفض الميليشيات إلقاء سلاحها.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©