الاتحاد

عربي ودولي

السجن من 10 إلى 15 عاماً لخلية إرهابية حوثية

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الارهاب في صنعاء بالسجن من 10 سنوات إلى 15 سنة لمتهمي الخلية الحادية عشرة” من عصابة الإرهاب الحوثية في بني حشيش.
وقضى منطوق الحكم في الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي محسن محمد علوان رئيس المحكمة وبحضور الادعاء العام عضو النيابة خالد الرعي بالسجن (15) عاما وهم: (وليد محمد عبيدل، عادل هاشم اللاحجي، عبدالسلام عبدالحميد الأغربي، معمر احمد حسن مساعد، شداد محمد محمد المغربي، علي قاسم محمد الأغربي، محمد محمد حسين حاتم الأغربي).
كما تضمن منطوق الحكم السجن 12 عاماً كلاً من (محمد احمد احمد الاغربي، فؤاد محمد احمد اللاحجي، والحبس 10 سنوات لكل من (فواز احمد حمود الهمداني) والحكم بمصادرة الأسلحة لصالح الدولة.
وكانت النيابة وجهت للمتهمين بأنهم اشتركوا في مواجهة الدولة عام 2008م في مديرية بني حشيش بتوجيهات من عبدالملك الحوثي وأنهم رتبوا في مواقع “النجود- قاع الأطراف- الجميمة- الشربة- بيت القحم- وادي رجام- شعب غضران- زحزح الغيل- مقدريش- الدكم القرن- شعب سن” وأنهم استخدموا في المواجهات البوازيك وآليات إيرانية وقناصات ورشاشات.
من جهة اخرى استهجنت وزارة الداخلية اليمنية «ماتردده بعض الوسائل الاعلامية الخارجية عن وجود انفلات الأمن في بعض المناطق من البلاد».
وقال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية اليمنية «هذه المزاعم لا اساس لها من الصحة وهي تندرج في اطار الارهاب الاعلامي الذي تمارسه للاسف بعض القنوات الفضائية للاساءة لليمن وتشويه صورته»، مؤكدا ان الأمن «مستتب وان محاولة بعض العناصر الخارجة عن النظام والقانون وارتكاب اعمال اجرامية امر يتم مواجهته اولا بأول ويتم ضبط مرتكبي تلك الاعمال وتقديمهم للعدالة».
وأكد المصدر ان الاجهزة الأمنية «بالمرصاد لكل من يفكر في العبث بالامن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع او يفكر في الخروج عن النظام والقانون ولن نتساهل معه».

اقرأ أيضا

ترامب يطلب من المحكمة العليا حماية إقراره الضريبي