الاتحاد

الرياضي

منصور بن زايد يتوج الفائزين في أول أيام «ختامي الوثبة»

منصور بن زايد يتابع اليوم الأول من سباق الهجن في الوثبة

منصور بن زايد يتابع اليوم الأول من سباق الهجن في الوثبة

بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وبمتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، انطلق أمس المهرجان الختامي لسباقات الهجن في الوثبة بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ومعالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن.
وتوج سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الفائزين في اليوم الأول من مهرجان الحقاقا، وذلك في حضور معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن.
وفاز بالشوط الرئيسي الأول بكار “مياسة” لصاحبها ساري سيف ساري الزروعي وفي فئة الجعدان فاز “حشيم” لصاحبه محمد سالم بن داوود، ليفوز الأول بالكأس والثاني بالشداد.
وحفل الشوط الرئيسي الأول بمنافسة قوية بين المطايا المشاركة، وتميز السباق في أمتاره الأخيرة بالسرعة والإثارة وأكد المراقبون بأن المستوى الذي ظهرت به الهجن المشاركة من أفضل المستويات على الإطلاق في السباقات الختامية، ونجحت “مياسة” في معانقة لقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للحقاقا بعد أن قطعت المسافة في زمن وقدره 5:59:9 دقيقة لتحصل على الكأس والسيارة رنج روفر.
وفي المقابل انتزع “حشيم” لسالم بن داوود الدرعي الشوط الثاني المخصص للحقاقا جعدان وحصل على الشداد وسجل أفضل توقيت بعد أن قطع مسافة السباق في 5:57:2 دقيقة، وحل “مايهاب” لسعيد محمد عتيق العامري في المركز الثاني، وجاء “الفاتن” لعلي سالم سنيدة المري في المركز الثالث.
وفازت “بشاير” لعامر سعد بالرفادة بالمركز الأول في الشوط الثالث، واحتل “حماس” لحمد مبارك المري المركز الثاني وجاءت في المركز الثالث “أفراح” لراشد بخيت، وانتزعت “برمجة” لصالح حمد القمرا صدارة الشوط الرابع، واستحقت السيارة، تلتها “الطيارة” لحمد سلطان الوهيبي في المركز الثاني، ثم “شهرة” لسيف جعفر مرخان في المركز الثالث.
وتصدر “مشوش” لعلي صفر العويس الشوط الخامس ، فيما احتل “ساهين” المركز الثاني.
ودشنت دشنت سباقات الحقاقا مهرجان الوثبة الختامي للهجن الذي انطلق صباح أمس من الميدان الجنوبي لمسافة أربعة كليومترات وسط مشاركة كبيرة.
واستطاعت “الشاهينية” لراشد سعيد الرميثي من انتزاع لقب الشوط الرئيسي الأول وحققت زمنا وقدره 6:8:2 دقيقة، فيما سجل “مشهور” لساري سيف ساري المزروعي أفضل توقيت في تلك الفترة مسجلاً زمنا وقدره 6:7:4 دقيقة، وشاركت في تلك الفترة أكثر من ألف مطية.
وكان الشوط الثاني من نصيب “شديد” لأحمد محمد غنام الهاملي محققا زمنا وقدره 6:9:6 دقيقة، وجاء “شاهين” لسالم علي طناف الدرعي في المركز الثاني، ثم “سراب” لمطر سعيد حاتم الشامسي في المركز الثالث.
وذهب لقب الشوط الثالث لـ”جذابة” لمحمد زايد خلفان المنصوري وقطعت المسافة في 6:8:2 دقيقة، فيما فاز “صوغان” لعلي صغير العويس بالشوط الرابع بعد ان قطع المسافة في 6:10:01 دقيقة.
وتصدرت “الشاهينية” لمحمد غريب الكتبي الشوط الخامس في زمن وقدره 6:10:03 دقيقة وحل “هملول” في المركز الثاني، وفازت “الشاهينية” لحميد سالم الكتبي بالشوط السادس وحققت زمنا قدره 6:11:13 دقيقة وفاز “شاهين” لسالم سعيد منانة بالشوط السابع عندما حققا زمنا 6:19:9 دقيقة، وحل “شاهين” لكرار محمد كرار في المركز الثاني وجاء ثالثا “سراب” لسعيد محمد بالشرقي.
«شديدة» في قمة السابع
تصدرت “شديدة” لمحمد ناصر بالعوضي المنهالي الشوط الثامن عندما حققت زمنا قدره 6:12:8 دقيقة ووحلت “الشاهينية” لسعيد محمد بن هويمل في المركز الثاني، ثم “حروق” لمحمد زايد المنصوري في المركز الثالث.
وكسبت “الشاهينية” لمحمد نابت بالخيلة العامري الشوط التاسع بزمن 6:11:4 دقيقة وحلت “العنود” لمحمد خميس بالصوب في المركز الثاني ثم “شواهين” لصالح حمد شليويح في المركز الثالث. وانتزع “المتحد” لراشد بالمر بالحلوة الشوط العاشر، قاطعا المسافة في زمن 6:12:07 دقيقة وحل “هملول” لراشد بالضبيعة في المركز الثاني، وتصدرت “الشاهينية” لخالد هلال الحبيب الشوط الحادي عشر في زمن وقدره 6:12:7 دقيقة وفاز “ناصر” لسعيد العامري بالشوط الثاني عشر في زمن 6:10:5 دقيقة.
«براق» يخطف «الثاني عشر»
وخطف “براق” لراشد بالمر بالحلوة الشوط الثالث عشر مضيفاً النقطة في زمن وقدره 6:10:07 دقيقة، اما الشوط الرابع عشر فكان من نصيب “هملول” لمحمد بخيت المري في 6:12:09 دقيقة، وأضافت “مصيحة” نقطة ثانية لمحمد زايد المنصوري في الشوط الخامس عشر بزمن 6:12:07 دقيقة، وفاز “هملول” لمحمد خميس بالصوب بالشوط السادس عشر في زمن وقدره 6:8:02 دقيقة وفازت “الدماني” لعلي جميل الوهيبي بالشوط السابع عشر بزمن 6:10:05 دقيقة. وسجلت “جبارة” النقطة الثالثة لمحمد زايد المنصوري في الشوط الثامن عشر بزمن وقدره 6:9:9 دقيقة، وسجل “مشهور” أفضل توقيت لساري سيف ساري المزروعي في الشوط التاسع عشر عندما حقق 6:7:04 دقيقة وأضافت “الظبي” لمحمد زايد المنصوري النقطة الرابعة وحققت زمناً قدره 6:11:6 دقيقة. وحصل أصحاب المراكز الأربعة الاوائل من الأشواط على سيارات وجوائز نقدية لبقية الفائزين حتي المركز العاشر.

بكرة وقعود من مركز الأبحاث البيطري للفائزين

الوثبة (الاتحاد) – بناء على توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي قرر مركز الأبحاث البيطري تقديم بكرة وقعود من انتاج المركز للفائزين في الأشواط للجماعة وهي شوط الحول العام وشوط الزمول العام.
وأكد خليفة عبدالله بن ثاني النعيمي الرئيس التنفيذي لمكتب سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أن الهدف من المكرمة دفع رياضة الآباء والأجداد إلى الأمام وتقديم حوافز اضافية للملاك وتحسين السلالات مما يصب في مجال تطوير رياضة التراث.
وينظم على هامش المهرجان مزاد للهجن العربية من انقي السلالات، علماً بأن جميع الهجن المنتجة عن طريق نقل الأجنة.
من جانبه أشاد عبدالله المهيري مدير اتحاد سباقات الهجن بمبادرة مركز الأبحاث البيطري مؤكداً أنها خطوة نحو تشجيع الملاك والمضمرين في الإقبال على الرياضة خصوصاً وأن رياضات الهجن تطورت بشكل كبير خلال الفترة الماضية.
وأكد أن مزاد الهجن يمد الرياضة بسلالات متميزة من المشاركين في السباقات، حيث يمتلك المختبر سلالة جبار وناصي والطياري وغازي إلى جانب العديد من الزمول المتميزة.

اقرأ أيضا

لقب «دولية دبي» يمنح «الأولمبي» مكاسب فنية ومعنوية