الاتحاد

الرياضي

الإمارات تتصدر المجموع العام للميداليات في الرماية

فتيات الإمارات اعتلين المركز الأول على منصات التتويج في عدة ألعاب

فتيات الإمارات اعتلين المركز الأول على منصات التتويج في عدة ألعاب

اختتمت منافسات بطولة الرماية في الدورة الثانية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون، بمنتجع الفرسان بمدينة خليفة (أ) بأبوظبي بإقامة منافسات المسدس الهوائي 10م، والتي شاركت فيه 17 لاعبة من أربع دول، هي: الإمارات والكويت والبحرين وقطر.
وقد حقق المنتخب القطري المكون من اللاعبات سعاد الخاطر وهنادي مبارك ونصرة محمد ذهبية الفرق في المسدس الهوائي، بمجموع 1080 نقطة متفوقاً على المنتخب الإماراتي المكون من اللاعبات سمية صالح وشمة المهيري وشيخة الرميثي، والذي حل في المركز الثاني بفارق نقطتين عن المنتخب القطري وبمجموع 1078 نقطة، فيما ظفرت اللاعبات الكويتيات إيمان بولند وإسراء بهمن وغزلان علي ببرونزية الفرق برصيد 1064 نقطة.
وبحسب النتائج التي سجلت في الفترة الأولى، تأهلت 8 لاعبات إلى نهائيات منافسات المسدس الهوائي 10م للتنافس فيما بينهن على المراكز الثلاث الأولى.
وقد حصلت أصغر اللاعبات المشاركات في لعبة الرماية، وهي الكويتية غزلان علي حسين على الميدالية الذهبية بمجموع نقاط نهائي بلغ 461 نقطة، فيما ذهب المركز الثاني والميدالية الفضية إلى الرامية الإماراتية سمية صالح مبارك بمجموع 460.7 نقطة ليفصل بينها وبين الذهب الثاني لها في البطولة ثلاثة أعشار النقطة.
وحققت الرامية القطرية سعاد وليد الخاطر أعلى رصيد من النقاط في الجولة النهائية لتقفز من المركز الخامس في الجولة الأولى إلى المركز الثالث وتظفر بالميدالية البرونزية بمجموع 457.6 نقطة.
وبذلك، وبحساب الأيام الثلاثة لمنافسات الرماية، تصدرت الإمارات المجموع العام للميداليات في اللعبة بتحقيقها سبع ميداليات، منها ثلاث ذهبيات ومثلها فضية وواحدة برونزية، في حين احتلت قطر المركز الثاني برصيد ست ميداليات، حيث حصلت على ميداليتين ذهبيتين وواحدة فضية وثلاث برونزيات.
وذهب المركز الثالث إلى الكويت بمجموع أربع ميداليات واحدة منها ذهبية وفضيتين وبرونزية، وأما المركز الرابع فكان من نصيب مملكة البحرين برصيد ميدالية واحدة كانت بمعدن البرونز.
وعبرت الرامية الذهبية غزلان علي حسين عن بالغ سعادتها بتحقيق الميدالية الذهبية الأولى والوحيدة للمنتخب الكويتي في منافسات الرماية، وأهدت هذه الميدالية الغالية لأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وإلى ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وإلى الشيخة نعيمة الأحمد الصباح الداعم الأول للرياضة النسائية في دولة الكويت وإلى الشعب الكويتي كافة وبالأخص والدتها التي كانت تحثها وتطلب منها أن تحقق إنجازاً في هذه المشاركة وتصعد لمنصات التتويج.
ووصفت غزلان ذات الستة عشر ربيعاً المنافسة بالصعبة والقوية، حيث غلب التوتر عليها في الجولة النهائية ولكنها استطاعت أن تسيطر عليه وتسجل نقاطاً عالية في آخر الرميات لتحقق المركز الأول والذهب.
وأقيمت مراسم تتويج اللاعبات والفرق الحائزة على الميداليات الملونة والتي أقيمت على مدى ثلاث أيام من منافسات لعبة الرماية عقب انتهاء منافسات المسدس الهوائي 10م في صالة الاحتفالات بمنتجع الفرسان، وبحضور عدد من الشخصيات الرياضية البارزة، تتقدمهم الشيخة نعيمة الأحمد الصباح رئيس اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة الخليجية، وطلال الهاشمي مدير الدورة، وعبدالله يعقوب أمين السر العام لاتحاد الرماية الإماراتي.
وشهدت مراسم الاحتفال بالبطلات أهازيج النصر التي أطلقتها اللاعبات، تعبيراً عن أجواء الفرحة بالبطولة الأخوية وعن فرح المنتخبات المشاركة بالنتائج التي حققتها في هذه البطولة.
وبارك عبدالله سالم بن يعقوب الزعابي أمين السر العام لاتحاد الرماية، للإمـارات وشعبهـا على النجاح والاسـتقطاب الجماهيـري والإعلامي الذي حققته البطولـة حتى الآن.
ووجه أمين سر اتحاد الرماية الشكر والتقدير إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» على رعايتها للبطولة ودعمها المتواصل للرياضة النسائية، وإلى مجلس أبوظبي الرياضي على مجهوداته التنظيمية الرائعة.
وأهدى عبدالله يعقوب الميداليات التي حققتها فتيات الإمارات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)، ونـائبـه صـاحـب السـمو الشـيـخ محمد بن راشـد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حـاكـم دبـي (رعـاه الله)، وإلى إخوانهما حكام الإمارات وكافة جموع الشـعب الإمـاراتـي مؤكداً أن ما حققته فتاة الإمارات في الرماية ليس بالجديد حيث عودتنـا دائماً على الذهب ورفع علم الدولة عالياً في كل المحافل الإقليمية والعالمية.
ووعد الزعابي أن يستمر الاهتمام بالرماية النسائية وأن يتواصل إعدادهن بالطريقة المثالية لتحقيق هدفنا وهدفهم في الوصول إلى العالمية ورفع علم دولة الإمارات في المحافل الخارجية.


الإمارات تتصدر الترتيب العام للفروسية

أبوظبي (الاتحاد) - نجحت فارسات الإمارات في فرض سطوتهن وهيبتهن على مسابقة الفروسية بشقيها، قفز الحواجز وسباق القدرة حيث تصدرت الإمارات الترتيب العام للمسابقة إثر الفوز بالميداليتين الذهبية والبرونزية في قفز الحواجز، كما سجلن اكتساحا كبيرا في سباق القدرة للفردي والفرق، حيث حصلن على ذهبية وفضية وبرونزية الفردي وتمكن أيضا من الفوز بذهبية الفرق.

اقرأ أيضا

أحمد خليل لـ «موقع الفيفا»: قادرون على إعادة «إنجاز 1990»