الاتحاد

الإمارات

حاكم عجمان وحرمه يستقبلان شيخة العبدالله الصباح

حميد النعيمي خلال استقباله شيخة العبدالله (وام)

حميد النعيمي خلال استقباله شيخة العبدالله (وام)

عجمان (وام) - استقبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وحرمه الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة اللجنة العليا المنظمة للاحتفالات بيوم العلم رئيسة جمعية أم المؤمنين بعجمان صباح أمس باستراحة الصفيا بمنطقة مشيرف بعجمان الشيخة شيخة العبدالله الخليفة الصباح الرئيسة الفخرية لنادي المعوقين بالكويت حرم الشيخ الدكتور سالم جابر الأحمد الصباح المستشار في ديوان رئيس مجلس الوزراء الكويتي.
ورحب صاحب السمو حاكم عجمان وحرمه بضيفة البلاد التي تم تكريمها الليلة قبل الماضية في حفل يوم العلم ضمن كوكبة من المكرمات صاحبات الخدمات المجتمعية من السيدات والمواطنات المتميزات والفائزات بجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي وحملة الماجستير والدكتوراه والمتميزات في مجال التربية والتعليم وتمنى لها المزيد من التقدم والنجاح والتميز في مجال عملها الانساني التطوعي والاجتماعي والخاص بالمرأة والطفل وذوي الاحتياجات الخاصة .
وتم خلال اللقاء تبادل الاحاديث الودية ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين.
وثمنت الشيخة شيخة العبدالله الخليفة الصباح احتفالية يوم العلم في دورتها الثلاثين وتكريمها في هذه الاحتفالية مؤكدة أن يوم العلم أصبح علامة بارزة في دعم العلم والتعليم ليس فقط في دولة الإمارات بل أيضا في دول مجلس التعاون الخليجي بفضل جهود صاحب السمو حاكم عجمان وقرينته الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان حيث يقدمان كل الدعم والمساندة لأي عمل من شأنه خدمة الوطن والمواطن، منوهة بأن يوم العلم يشكل مسيرة تعليمية تربوية ومعلما وهوية خاصة لإمارة عجمان. وأبدت إعجابها بمشروع الزاهية التربوي وقالت إنه مشروع رائد في مجال التعلم من خلال الممارسة والاكتشاف والتفكر واللعب في أجواء طبيعية مفتوحة تتيح للطلاب تجربة تعلم حقيقية تعزيزا لفكرة المدرسة الخضراء .
جدير بالذكر أن الشيخة شيخة العبدالله الخليفة الصباح شاركت زوجها في النشاط الدبلوماسي عندما كان ممثلا وسفيرا لدولة الكويت في كل من سويسرا وماليزيا وسلطنة عمان وإسبانيا.
كما أسهمت في الكثير من الأنشطة الاجتماعية لا سيما في مجال شؤون المرأة والطفل واختيرت عضوا في جمعية الهلال الأحمر الكويتي وعضوة بارزة في نادي المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة وحظيت فيما بعد بصفة الرئيسة الفخرية للنادي لما لها من إسهامات جليلة.
وسبق وأن نالت جائزة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وكرمت أيضا من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في مهرجان الجناديرية.

اقرأ أيضا

عبدالله بن زايد يؤكد رفض العنصرية والتطرف