الاتحاد

الإمارات

سلطان القاسمي يوجه بتنفيذ مشاريع في الشارقة

تحرير الأمير (الشارقة) - وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الديوان الأميري أمس، بتنفيذ حزمة مشاريع جديدة في مناطق مختلفة من إمارة الشارقة.
وتتصدر هذه المشاريع رفع كفاءة الشبكة الطرقية في ضاحية الرحمانية والشعبيات المجاورة لها، والعمل على إنشاء سياج وشباك بين شارع الشيخ محمد بن زايد والطريق العابر، وذلك لمنع الحيوانات السائبة من عبور تلك المناطق والتسبب في حوادث مرورية مميتة، وكذلك تسييج الطريق القائم على تقاطع رقم 6 و5 .
كما وجه سموه عبر برنامج الخط المباشر بتخصيص 50 ألف دولار لعلاج ابنة إحدى المواطنات التي اتصلت عبر البرنامج وتدعى أم عذاري، وموجودة حاليا في الولايات المتحدة لعلاج ابنتها التي بحاجة إلى زراعة جذع دماغي .
ووجه سموه بتنفيذ ممر مشاة مطاطي بطول 1480 م في حديقتين في (الرحمانية)، على أن يقوم سموه بالإشراف بنفسه على التصاميم من خلال الحفاظ على الطبيعة والتدرج في المنطقة ، باعتبارهما محميتين لأشجار الغاف.
جاء ذلك في مداخلة مع صلاح بن بطي المهيري مدير عام دائرة التخطيط والمساحة في الشارقة، عبر برنامج الخط المباشر في إذاعة وتلفزيون الشارقة.
وأضاف بن بطي أن إنارة الطرقات في الرحمانية انتهت بنسبة 75 % بحسب هيئة كهرباء ومياه الشارقة، لافتا إلى أن عدد الحدائق في الرحمانية 56 حديقة مصغرة، إضافة إلى منتزه الرحمانية الذي سيكون على مدخل الضاحية.
وقال بن بطي إن الطريق المزدوج الذي أمر سموه بتنفيذه ليربط الرحمانية بأم فنين سيكون عبارة عن محور يمتد إلى المنطقة الوسطى من الذيد ومليحة، لافتا إلى أنه تم الاجتماع مع دائرة الأشغال للبدء والمباشرة في المشروع، حتى يتم تأمين 3 مداخل للرحمانية من الجهة الشمالية (الرحمانية 9 و 10).
ووردت من هذه المناطق في الرحمانية عدة مشكلات والحال نفسه على الرحمانية ( 3 و4 ) وبدون شك أنه مع الانتهاء من هذا المشروع، فإن الطريق سيؤمن سهولة وانسيابية الحركة ويرفع من كفاءة الشبكة الطرقية في ضاحية الرحمانية.
ووجه سموه أيضا بحزمة مشاريع في منطقة كلباء على بحيرة كلباء تتضمن بناء مسجد ومكتب لسمو الحاكم وتخصيص أرض للشؤون الإسلامية والأوقاف وأرض تخصص للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب ودائرة للثقافة تشمل مكتبة ومنتدى وجمعية للمسرحيين وأخرى للحفاظ على اللغة العربية.
ووجه سموه أيضا بأرض لمجمع وزارات الدولة تشمل الخدمات الاجتماعية ووزارة العمل كما اعتمد سموه أيضا أرضاً لمزرعة أسماك. وفيما يخص مدينة دبا الحصن وجه سموه بتحسين مدخل ( المدينة ) وببناء مسجد وثلاث مدارس، الأولى إحلال لمدرسة واثنتين للبنات، وأرض لصالة رياضية، على أن يتم تعويض أصحاب الأراضي .

اقرأ أيضا

مجلس حكماء المسلمين يوثق أعمال «المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية»