الاتحاد

الرياضي

«أبوظبي للترايثلون» تستقطب الأبطال

بطل الجولة الماضية لدى وصوله خط النهاية

بطل الجولة الماضية لدى وصوله خط النهاية

محمد سيد أحمد (أبوظبي) - تنطلق غداً بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون التي تنظمها هيئة أبوظبي للسياحة وتحتضنها العاصمة أبوظبي في نسختها الثانية بمشاركة 1500 متسابق يمثلون 50 دولة وبمجموع جوائز يصل إلى ربع مليون دولار أميركي، ودشنت الفعاليات رسمياً أمس بمؤتمر صحفي عقد بفندق روتانا ريحان تحدث فيه فيصل الشيخ مدير الفعاليات بالهيئة وعدد من نجوم الترايثلون العالميين.
وكشف الشيخ عن اكتمال كافة الترتيبات للحدث الذي أصبح يستقطب اهتمام محبي هذه الرياضة على مستوى العالم كما أبدى المتسابقون سعادتهم الغامرة بالمشاركة في البطولة والتواجد في أبوظبي.
وقال فيصل الشيخ: يعد هذا الحدث الرياضي من أبرز الفعاليات التي تنظمها الهيئة، وذلك نظراً لكونه يلقى التفاعل من أفراد المجتمع المحلي من جهة، والاهتمام الكبير الذي يحظى به على المستوى الدولي من جهة أخرى.
وأضاف: يسرنا أن نعلن أن هذه البطولة التي ستقام الدورة الثانية منها غداً، قد استقطبت أبرز الرياضيين الحائزين على العديد من بطولات الرجل الحديدي، والذين أكدوا على رغبتهم بالقدوم إلى أبوظبي والمنافسة على لقب هذه البطولة، كما سيشارك رياضيون جاؤوا من أكثر من 50 بلداً مختلفاً، وأتمنى لكل واحد من هؤلاء المشاركين الحظ الوافر، وقضاء الأوقات الممتعة خلال السباق، فهم من سيساهم في تحقيق النجاح لهذه البطولة.
وقال: البطولة شهدت في عامها الأول مشاركة 800 رياضياً من 30 بلداً، وقد تساءل البعض عن إمكانية تحقيق مشاركة في البطولات التالية، وما علينا إلا قراءة الأرقام التي تؤكد على التطور والنجاح الذي تشهده البطولة خلال هذا العام، لقد تضاعف عدد المشاركين ليصل إلى أكثر من 1500 رياضياً، وساهمت إضافة المسار السريع في تشجيع الهواة والمبتدئين بتسجيل أسمائهم للمشاركة.
وتابع: يسعدنا أن نرحب بعودة البطلين الحائزين على لقبي الدورة الأولى في فئتي الرجال والنساء للدفاع عن لقبيهما، إينيكو لانوس وجولي ديبينس، كما سينافس على لقب البطولة لهذا العام اثنين من أبرز الرياضيين المحققين للألقاب، وهما كريس ماكورماك، وكريج الكسندر، اللذان تمكن كل منهما من تحقيق بطولة العالم للرجل الحديدي لمرتين، وسيسعى هذان البطلان بكل تأكيد إلى إضافة لقب جديد من خلال مشاركتهما في هذه البطولة، كما يتوجب علينا أن نشيد بالرياضي فارس السلطان، مؤسس وقائد فريق أبوظبي للترايثلون، وحامل لقب بطولة الرجل الحديدي. وأضاف: فارس سلطان ليس مجرد بطل رياضي عالمي المستوى، بل كان له دور هام في المساهمة في تحقيق النجاح لهذا السباق، كما قام بتسليط الضوء على أبوظبي وإبرازها كوجهة تدريبية مثالية للرياضيين في كل أنحاء العالم.
وذكر الشيخ تميزت أبوظبي في العام الماضي في إنجاح الحدث، وقال: إنها بكل تأكيد ستكون نجمة هذه البطولة، وأتمنى للجميع حظاً وافراً، وأرجو أن تستمتعوا بالسباق، وأن تستمتعوا بالإقامة في أبوظبي.
وكشف أن الحدث ستصاحبه فعاليات ترفيهية متنوعة أعدتها الهيئة من جهة والرعاة من جهة ثانية حتى تقضي العائلات ومتابعي السباق يوماً متميزاً على الكورنيش كما سيتاح لهم متابعة أمتع فترات السباق عن قرب

اقرأ أيضا

فيدرر يهزم بيرتيني ويبقي على آماله بالبطولة الختامية