الاتحاد

الرياضي

«شطرنج الشارقة» يفوز بالدوري العام للرجال

الشارقة (الاتحاد) - فاز فريق نادي الشارقة الثقافي للشطرنج ببطولة الدوري العام للرجال للمرة الثالثة على التوالي بعد فوزه على نادي أبوظبي 3 - 1 على أرضه ووسط جمهوره وذلك قبل انتهاء البطولة بأسبوعين ليحول بهذا الانتصار الوصافة والمركز الثاني إلى بطولة خاصة تتنافس عليها أندية عجمان ونادي دبي إلى جانب نادي أبوظبي الذي يعد الأعلى كعبا والأكثر حظوظاً في الاستحواذ عليه.
وحافظ الشارقة على هدوئه في تخطى العقبات والفوز بجميع مبارياته ليرفع رصيده إلى 12 نقطة وبفارق تسع إلى ثماني نقاط عن أقرب منافسيه.
وجاء فوز الشارقة بعد ان تمكن الاستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن من الفوز على استاذ الاتحاد الدولي إبراهيم محمد أحمد محمود خوري في لقاء القمة على الطاولة الأولى وتعادل الاستاذ الدولي عبدالله حسن الحمادي مع لاعب أبوظبي وبطل الجامعات الإماراتية الأسبق فيصل كشواني وأضاف عمر نعمان الفوز الثاني لفريقه على الطاولة الثانية أمام أحمد عباس محمود خوري وتعادل لاعب الشارقة عبدالله الكعبي مع زايد الحامد لتكون الحصيلة الاجمالية 3 - 1.
من جهة أخرى فاز نادي دبي على نادي عجمان 3 - 1 في المباراة التي أقيمت على صالة الشيخ سعيد بن حمدان في مقر نادي دبي، وجاء صحوة نادي دبي بعد فوز كل من لاعبه وبطل الإمارات الأسبق سهيل الطيب على عمر عبدالوهاب العوضي وفوز بطل الإمارات الأسبق ناجي محمد سعيد على عبدالرحمن أحمد وفوز الناشئ الصاعد عبدالله علي على مصطفى عبدالوهاب العوضي وكان الفوز الوحيد الذي سجله عجمان سجله لاعب منتخبنا الوطني مروان عبدالوهاب العوضي الذي تفوق على لاعب دبي وبطل الإمارات الأسبق المهندس نبيل محمد صالح ليقفز نادي دبي في الترتيب العام إلى المركز الثالث.
ومن المقرر ان تستأنف مباريات المرحلة الخامسة من عمر المسابقة مساء اليوم بلقاء الشارقة مع عجمان في لقاء تحصيل حاصل للبطل ودبي مع أبوظبي في حوار لقب الوصافة.

اقرأ أيضا

بوروسيا دورتموند يضم ثورجان هازارد من مونشنجلادباخ