الاتحاد

الرياضي

الجزيرة في ضيافة الأهلي والشارقة يواجه النصر

رضا سليم (دبي) - تنطلق اليوم مباريات الجولة الرابعة لدوري أقوياء اليد والتي تقام على مدار يومين بعد التعديلات التي أجرتها لجنة المسابقات لتخفيف ضغط المباريات، ويلتقي في الخامسة مساء الأهلي مع الجزيرة بصالة الأول ويستضيف الشارقة على صالته النصر في نفس التوقيت بينما يلتقي غداً الشباب مع العين والوصل مع الشعب.
المباراة الأولى التي تجمع بين الأهلي والجزيرة هي الثانية لكلا الفريقين رغم أن بقية الفرق لعبت 3 مباريات حيث يخرج فريق من كل جولة نظراً لأن عدد أندية الدوري 9 فرق. ويتساوى الفريقان في الظروف والنتائج بعد أن فاز كل فريق بمباراة وخسر الأخرى، الأهلي فاز في الجولة الأولى 34 - 28 على الشارقة، وخسر في الجولة الثانية أمام الوصل 21 - 31، ويملك 4 نقاط وضعته في المركز السابع متساوياً مع الجزيرة في النقاط ولكن فارق الأهداف لصالح الجزراوي.
ويعتمد الفرسان على مجموعة من اللاعبين في مقدمتهم المحترفين المصريين حسين زكي ومحمد كشك، بجانب عيسى محمد وعمر الصغير ويوسف حسن وعبدالله الشمطري ويعقوب محسن ومرزوق احمد وأحمد ربيع.
أما العنكبوت فيدخل المباراة ولديه الرغبة في التعويض نظراً لأنه بدأ المنافسة على لقب الدوري من الموسم الماضي بعدما وصل إلى خط النهاية ولعب مباراة فاصلة مع الوصل على اللقب ويواصل مدربه التونسي محمد رياض الصانع محاولات المنافسة على القمة.
ولعب الجزيرة مباراتين حيث غاب عن الجولة الأولى وبدأ مسيرته في الدوري في الجولة الثانية أمام العين وفاز 34 - 32، ثم خسر من الشباب 25 - 28.
ويعتمد الجزيرة على مجموعة من اللاعبين منهم أحمد مبارك، محمد حسين علي أحمد، سعيد علي خميس، خالد أحمد سليمان، سلطان توفيق فيروز، علي عبدالله الفضلي، التونسي وليد بن عمر، جمعة عبيد راشد، سعود محمد، عبدالرحمن محمد، خالد سعيد، سعيد سلطان حمد خلفان سعيد، عبدالحميد محمد سعيد، صلاح مبارك، والصربي داميان.
وفي المباراة الثانية يسعى النصر في مباراته أمام الشارقة إلى مواصلة الانتصارات، ويتربع العميد على قمة الدوري برصيد 9 نقاط جمعها من الفوز على كلباء 45 - 16، وعلى الشعب 33 - 23 وعلى العين في الجولة الثالثة 37 - 20 ويعد فريق النصر من أقوى فرق الدوري هجوما ودفاعا حتى الآن.
ويسعى مدربه الجزائري عمر العازب لوضع تكتيك مختلف عن المباريات السابقة بعد ان قرأ الفريق الشرقاوي جيدا.
وفي الجانب الآخر لم يقدم الشارقة المستوى المطلوب من بداية الموسم ويعتمد على مجموعة لاعبين شباب بعد ضم 8 لاعبين من فريق الشباب الذي فاز بالدوري وكأس السوبر بجانب عناصر الخبرة المتمثلة في جاسم محمد ومحمد الحصان والمحترف الصربي ميلان.
وتنتظر جماهير الشارقة أن يقود عاصم السعدني مدرب الفريق مجموعة اللاعبين إلى الفوز ووقف انتصارات العميد.

اقرأ أيضا

«الأبيض» جاهز لفيتنام بـ «المعنويات العالية»