الرياضي

الاتحاد

أبوظبي وفالكونز وكأس دبي للبولو ثالثهما الليلة

رضا سليم (دبي) - تختتم اليوم منافسات كأس دبي الذهبية للبولو بنادي دبي للبولو بالمرابع العربية، وتجمع المباراة النهائية بين فريق أبوظبي ومنافسه دبي فالكونز والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي.
ويسبق المباراة النهائية لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع في الثالثة من بعد الظهر والذي يجمع بين كل من سومايا وغنتوت وهما فريقان وصلا إلى المربع الذهبي بعد ان تأهلا كل في مجموعته وهو لقاء أيضاً لا يقل أهمية عن لقاء النهائي نظراً لأن الثالث سيصعد إلى منصة التتويج.
وينتظر أن يشهد النهائي حضوراً جماهيرياً كبيراً بعد أن توافدت الجماهير في المباريات السابقة للبطولة بجانب أن المباراة ستكون من أقوى مباريات البطولة لقوة الفريقين وما لديهما من مجموعة من اللاعبين المصنفين دولياً إلى جانب امتلاكهما عدداً من الخيول المتمرسة في حقل البولو.
وتأهل أبوظبي وفالكونز إلى النهائي بعد الفوز في المربع الذهبي على غنتوت وسومايا، ولعب أبوظبي في الدور التمهيدي 3 مباريات وحقق خلالها العلامة الكاملـة بعد ان فـاز على كل من زيدان وسومـايـا ومهرة وهـو فـريق لا يستهان به بما يملكه من لاعبين أو خيـول.
وحقق دبي فالكونز العلامة الكاملة أيضاً بالفوز على كل من الأمين النيجيري وغنتوت في الدور الأول في المربع الذهبي وهذا يؤكد علو كعب الفريقين على غيرهما من باقي الفرق وأحقيتهما بالتأهل الى المباراة النهائية.
وتأتي اهمية المباراة كونها سوف تعلن عن هوية البطل الجديد للنسخة الثانية من “كأس ثريدنيدل” الذي يجمع أكثر من 22 لاعباً من المصنفين الذين قدموا لوحات فنية رائعة خلال الأيام العشرة الماضية.
ويضم أبوظبي كل من فارس اليبهوني وفوكوندو سولا وروميرو جراسيا وكولمبرس فيما يضم فريق دبي فالكونز راشد بن دري وسلفادور أوللا ونيكولاس بيتريشي وتوماس إرياتي وكل فريق منهما يحمل في جعبته 15 جول.
أما عن مباراتي المربع الذهبي قد شهدتا منافسة شرسة وتسجيل 23 هدفاً حيث شهدت المباراة الأولى فوز أبوظبي على غنتوت 7 - 4.
جاءت البداية حذرة من الفريقين في الشوطين الأول والثاني ولكن سرعان ما تقدم أبوظبي منهيا الشوط الثالث بستة أهداف مقابل ثلاثة وحاول فريق غنتوت أن يضيق الفارق إلا ان أبوظبي لم يترك له الفرصة.
آحز أهداف أبوظبي داجنا هدفاً وكل من سولا وكولمبرس “هاتريك” فيما أحرز أهداف غنتوت هيجو بارابوتشي سوبر هاتريك.
وفي مباراة دبي فالكونز وسومايا نجح دبي فالكونز في مواصلة مشواره وفاز على سومايا 9 - 3 في مباراة مثيرة خاصة في شوطيها الأول والثاني اللذين شهدا حالتا التعادل 1 - 1ثم 2 - 2 إلا أن الشوط الرابع شهد تفوقاً ملحوظاً لدبي فالكونز أكد فيها احقيته بالتأهل للنهائي.
أحرز أهداف دبي فالكونز كل من أوللا سوبر “هاتريك” وإيرياتي “هاتريك” وروميرو “هدفين” فيما أحرز أهداف سومايا الثلاثة ألفريدو فيال .
وأكد حميد بن دري راعي فريق دبي فالكونز أن حظوظ الفريقين متساوية في لقاء اليوم بسبب قوة الفريقين وسيشهد الجمهور مباراة قوية ومثيرة وممتعة مشيراً إلى أن إيقاع اللعب كان سريعاً بسبب قوة وسرعة الخيول.
وقال: جميع الفرق قوية لذلك خرجت كل المباريات بصورة رائعة وأداء أكثر روعة ويمكننا القول إن البطولة نجحت وكان التنظيم ممتازاً وقد بذل محمد الحبتور جهداً كبيراً في إنجاحها.
وقال فارس اليبهوني كابتن فريق أبوظبي إن النهائي سيكون له تعامل خاص من الفريقين وفريقنا جاهز بقوة للنهائي ولعل الأداء الذي قدمناه في المباريات السابقة يؤكد اننا جئنا للمشاركة والمنافسة على الكأس وهذا حق مشروع لنا وإذا كنا نحترم فريق دبي فالكونز فلابد أن نفكر جيداً في كيفية الخروج بالمباراة بالشكل الذي يمنحنا الكأس.
أضاف: الاستعدادا للمباراة النهائية مختلف وان كان الفاصل الزمني قليل ولكن سنعتمد على خبرتنا في التعامل مع مثل هذه المباريات.

اقرأ أيضا

«الفارس» ينجح بـ «السيناريو المكرر»