الرياضي

الاتحاد

اتحاد البادل تنس و«دبي للسيدات» يوقعان اتفاقية تعاون

اتفاقية التعاون تفتح آفاقاً جديدة للبادل تنس بين السيدات (الصور من المصدر)

اتفاقية التعاون تفتح آفاقاً جديدة للبادل تنس بين السيدات (الصور من المصدر)

دبي (الاتحاد)

وقع اتحاد البادل تنس ونادي دبي للسيدات اتفاقية تعاوناً رسمياً للمساهمة في نشر وتطوير اللعبة في الدولة وليصبح بموجبها النادي الأول للسيدات لممارسة هذه الرياضة وإقامة البطولات الخاصة بالسيدات، تماشياً مع استراتيجية الاتحاد، ورؤية النادي التي تسعى لتوفير كل أنواع الألعاب الرياضية للسيدات في الإمارات.
تم توقيع الاتفاقية في مقر نادي دبي للسيدات بجميرا، بحضور محمد مبارك المطيوعي، النائب الثاني لرئيس الاتحاد، ولمياء عبد العزيز خان، مديرة النادي، وشماء العامري، عضو مجلس إدارة الاتحاد.
وأكد محمد مبارك المطيوعي أن الاتفاقية جاءت ترجمة لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، راعي هذه الرياضة، والشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس الاتحاد، حول تعزيز الجهود من أجل نشر هذه الرياضة والارتقاء بها، وتحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة، بضرورة دعم المرأة الإماراتية وتوفير مقومات النجاح كافة لها من أجل مواصلة الإبداع والتفوق وحصد الإنجازات في المجالات المختلفة بما فيها المنافسات الرياضية.
وعبر المطيوعي عن فخره بالتعاون مع النادي، الذي يحظى بمكانة مرموقة في المجتمع، ويعد رائداً للنجاحات، حيث إنه قطع خطوات كبيرة، وبات مركزاً أساسياً لتدريب السيدات وتشجعيهن على ممارسة مختلف الألعاب الرياضية، وأضاف: نأمل أن تشكل البادل تنس إضافة نوعية، علماً أنه سيتم توفير مدربات متخصصات للعمل على تدريب الراغبات من الفئات العمرية كافة على ممارسة هذه الرياضة المجتمعية التي تناسب كل الأعمار.
وقال: الاتفاقية جاءت لتجسد العلاقة بين الاتحاد والنادي رسمياً، حيث أن قنوات التواصل كانت موجودة طوال الفترة الماضية، باعتبار أن النادي من الشركاء الأساسيين لهذه الرياضة، ونأمل أن نمضي قدماً نحو تطلعات أكبر بعد عقد هذه الشراكة.
من جهتها، عبرت لمياء عبد العزيز خان، عن اعتزازها بالتعاون مع الاتحاد، مشيرة لخطته الطموحة التي تتوافق مع تطلعات النادي في توفير أكبر عدد من الألعاب الرياضية للسيدات، وأضافت: «يسرنا أن نكون بهذه الاتفاقية أول نادٍ للسيدات متخصص برياضة البادل تنس في الدولة».
وأكدت أنها مسؤولية تستعدي الحرص على مضاعفة الجهود للارتقاء بهذه الرياضة، وزيادة أعداد الممارسات لها خاصة أنها تناسب العديد من المتطلبات التي نتطلع إليها في النادي من حيث توفير الخصوصية للسيدات، وسهولة تعلم مهارات اللعبة الأساسية، بالإضافة إلى أن ممارستها بنظام الثنائيات يضيف المزيد من الحماس والأجواء التي تعزز الأواصر المجتمعية بين منتسبات النادي، إلى جانب سهولة إقامة البطولات المتخصصة مع توفر ملاعب حديثة بكل مستلزماتها.

ملاعب وبطولات دورية
دبي (الاتحاد)

كشفت شما العامري، عضو مجلس إدارة الاتحاد، أن الاتفاقية تشمل إنشاء ملاعب حديثة للبادل تنس في نادي دبي للسيدات، إلى جانب إقامة بطولات دورية، والعمل على تدريب الفتيات الإماراتيات ورفع مستوياتهم في هذه الرياضة التي تلاقي رواجاً واسعا على مستوى العالم وفي الدولة تحديداً، من خلال الجهود التي يقوم بها الاتحاد لترويجها، وإقامته البطولات المحلية والدولية التي ساهمت بتسليط الأضواء عليها وإقبال المواطنين والمقيمين على ممارستها. وأوضحت «الاتفاقية مع النادي، تأتي لتساهم بقطع خطوة كبيرة في مجال دعم رياضة المرأة، وتحديداً البادل تنس، من خلال العمل على زيادة أعداد الممارسات لهذه الرياضة وتطوير المهارات الخاصة بهن على المدى الطويل».

اقرأ أيضا

تجربة «شباب السماوي» تحت منظار شايفر