الاتحاد

الرياضي

الكويت وعُمان والأردن تتأهل وفلسطين تودع

نيقوسيا (ا ف ب) - تأهلت منتخبات الكويت وعُمان والأردن إلى الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات مسابقة كرة القدم في أولمبياد لندن 2102 بعد فوزها أمس الأول في إياب الدور الأول.
وتغلب منتخب الكويت على مضيفه البنغالي على ملعب بانجاباندو الوطني في العاصمة داكا بثلاثة أهداف لفهد الأنصاري (2) ويوسف ناصر (54 و98)، وكان المنتخب الكويتي فاز ذهاباً 2- صفر في الكويت قبل أسبوعين.
كما جدد المنتخب العُماني فوزه على نظيره الطاجيكستاني 3-1 على ملعب تورس زاده في العاصمة دوشانبي، وسجل حسين الحضري (84 من ركلة جزاء و67) وفهد الجلبوبي (25) أهداف عُمان، وتوكتاسنوف (24) هدف طاجيكستان. وكان المنتخب العُماني فاز 4-1 ذهاباً في مسقط قبل أسبوعين. وقدم المنتخب العُماني عرضاً جيداً، خصوصاً في الشوط الثاني بعد أن كان متخلفاً مع نهاية الشوط الأول، حيث ظهر الضيوف بشكل مغاير تماماً وأحرزوا ثلاثة أهداف وأضاعوا مثلها.
وعاد منتخب الأردن من تايبه بفوز على مضيفه التايواني بهدفين لمحمد زعترة (72) ويوسف الرواشدة (78)، وكان الأردن فاز على أرضه ذهاباً 1- صفر.
وخرجت فلسطين من الدور الأول بخسارتها أمام ضيفتها تايلاند 5-6 بركلات الترجيح إياباً على الملعب الوطني في رام الله، وانتهى الوقت الأصلي بفوز فلسطين بهدف وحيد سجله عبد الحميد أبو حبيب في الدقيقة 34 وهي النتيجة التي آلت إليها مباراة الذهاب في بانكوك، واحتكم المنتخبان الى التمديد دون أن تتغير النتيجة فكانت ركلات الترجيح الفاصل بينهما وابتسمت لتايلاند.
وتأهلت إلى الدور الثاني أيضاً إيران بتعادلها مع مضيفتها قيرغيزستان صفر- صفر (فازت ذهابا 1- صفر)، والهند بتعادلها مع ميانمار 1-1 (2-1)، وهونج كونج بفوزها على جزر المالديف 3- صفر (4- صفر)، وتركمانستان بفوزها على إندونيسيا 1-صفر (3-1).

اقرأ أيضا

32 منتخباً في مونديال 2022