الاتحاد

الرياضي

«الأولمبي» يواجه سريلانكا بقوة الدفع «السباعية»

أحمد علي مهاجم منتخبنا ينطلق بالكرة في مباراة الذهاب

أحمد علي مهاجم منتخبنا ينطلق بالكرة في مباراة الذهاب

يلتقي المنتخب الأولمبي لكرة القدم في الساعة السابعة والربع من مساء اليوم مع سريلانكا، ضمن التصفيات المؤهلة لأولمبياد “لندن 2012”. ويتأهل الفائز من مجموع لقائي اليوم، والثلاثاء الماضي إلى الدور الثاني من التصفيات في يونيو المقبل.
وتعتبر مباراة اليوم مجرد تأدية واجب، بالنسبة للاعبي “الأبيض الأولمبي”، بعد النتيجة الكبيرة التي حققها الفريق في المباراة الأولى، عندما زار شباك سريلانكا سبع مرات، مما يجعل مهمة الضيف شبه مستحيلة، حيث يتوجب على منتخب سريلانكا أن يسجل ستة أهداف نظيفة من أجل التأهل إلى الدور الثاني، وكان الاتحاد السريلانكي قد وافق على خوض المباراتين في الإمارات، بعد اتفاق مسبق مع اتحاد الكرة.
واتخذ اتحاد الكرة خطوة جريئة بإقامة اللقاء على ستاد بني ياس بالشامخة، والملقب بـ”ملعب النار”، ليحتضن للمرة الأولى منذ إنشائه مباراة دولية للمنتخب.
واختتم منتخبنا الأولمبي تدريباته مساء أمس على ملعب الشامخة، حيث انطلقت التدريبات في الساعة السادسة مساء، حيث حرص مهدي علي مدرب منتخبنا على عدم إجهاد اللاعبين قبل خوض مباراة اليوم.
وأدى المنتخب تدريبه الأساسي أمس الأول على ستاد مدينة زايد الرياضية، حيث عمد مهدي علي على تطبيق الخطة التي يطبقها أمام سريلانكا في مباراة العودة.
وشهدت التدريبات روحاً معنوية عالية من جميع اللاعبين، وإصراراً على ضرورة التمثيل المشرف للدولة، حيث إن مباراة اليوم تعتبر خطوة في غاية الأهمية في طريق الوصول إلى “أولمبياد لندن 2012” للمرة الأولى في تاريخ الدولة.
كما شهدت التدريبات تنافساً كبيراً بين اللاعبين، لدخول القائمة الأساسية، حيث إن جميع اللاعبين يتسابقون لنيل ثقة الجهاز الفني، وبالتالي المشاركة في المباراة.
وتشهد تشكيلة منتخبنا غياب تسعة لاعبين، أربعة منهم يغيبون بسبب تجاوزهم للسن القانونية، وهم علي خصيف وعبد الله موسى، ومحمد الشحي وسعيد الكثيري، أما الخمسة المصابين فهم يوسف عبد الرحمن ومحمد فايز، وذياب عوانه، عامر عبد الرحمن ومحمد فوزي، كما انضم سيف يوسف حارس الأهلي إلى قائمة المصابين خلال فترة الإعداد التي سبقت المباراتين، ليعوضه في حماية العرين الأولمبي عادل الحوسني، حيث تم استدعاء راشد أحمد حارس الوصل لتعويض غياب سيف يوسف والذي انتهى موسمه بعد الإصابة التي تعرض لها في الرباط الداخلي الصليبي والغضروف.
وتشهد تشكيلة الأولمبي عودة ثلاثة لاعبين بعد غيابهم بداعي الإصابة، وهم علي مبخوت وحبيب الفردان، وراشد عيسى.
ومن المتوقع أن يجري مهدي علي بعض التغييرات الطفيفة في تشكيلة اليوم، حيث من المتوقع أن يدفع ببعض اللاعبين الذين لم يلعبوا المباراة الأولى، كما أنهم لا يشاركون باستمرار في التشكيلة الأساسية مع أنديتهم، من أجل إتاحة الفرصة لهم، لإعدادهم وتأهيلهم ليكونوا على أهبة الاستعداد خلال الدور الثاني.
وكان اتحاد الكرة قد قرر فتح البوابات أمام الجماهير بالمجان في مباراتي سريلانكا، حرصاً على دعم مسيرة “الأبيض الأولمبي” نحو تحقيق الحلم بالتأهل إلى “لندن 2012.”
ويدير مباراة اليوم طاقم تحكيم تايلاندي يتكون من شايا علي للساحة وذاوين آن كيو المساعد الأول وبريشا كانجرام المساعد الثاني وبارتن ناسا الحكم الرابع.



نظام التأهل

أبوظبي (الاتحاد) – بتأهل “الأبيض الأولمبي” عقب تجاوزه مباراة اليوم، يكون منتخبنا قد اجتاز الدور الأول، الذي ضم 22 منتخباً، يتأهل 11 منها مع 13 منتخباً تأهلت مسبقاً بناءً على نتائجها في التصفيات الأخيرة.
وتقام مباراتا الذهاب والإياب للدور الثاني من التصفيات يومي 19 و 23 يونيو المقبل، ويتأهل 12 منتخباً للدور الثالث والأخير، حيث توزع المنتخبات على 3 مجموعات، بواقع أربعة فرق في كل مجموعة، وتقام التصفيات بنظام الدوري من دورين، ويتأهل بطل كل مجموعة إلى الأولمبياد، والفرصة متاحة للفرق التي تحصل على المركز الثاني، حيث تخوض دوري من دور واحد، ويتأهل بطل المجموعة لملاقاة أحد المنتخبات الأفريقية، والفائز ينضم إلى الفرق المتأهلة إلى الأولمبياد.

اقرأ أيضا

أحمد خليل لـ «موقع الفيفا»: قادرون على إعادة «إنجاز 1990»