أرشيف دنيا

الاتحاد

جزيرة ياس تنشط في رمضان

نسرين درزي (أبوظبي)

على أبواب الدخول في شهر رمضان، يكون من المناسب إعادة جدولة نظام الفقرات الترفيهية التي من الممكن الاستمتاع بها ضمن أجواء مناسبة. وعند جزيرة ياس، حيث تتمركز المرافق السياحية الملائمة للعائلات، تطلق سلسلة عروض لا بد من الاستفادة منها.

فسحة ترفيهية‏‏
الوجهة الترفيهية الأكثر استقطاباً خلال رمضان هي «عالم فيراري - أبوظبي»، التي تعرض بمناسبة الشهر الفضيل مجموعة من الفقرات المميزة للضيوف في توقيت جديد يتم تمديده حتى ما بعد منتصف الليل. والمدينة الترفيهية الأولى في العالم المستوحاة من علامة فيراري تكشف عن فسحة ترفيهية جديدة ضمن مشروع التوسعة العملاق الذي تنفّذه لتقديم تجربة لا مثيل لها.
إلى ذلك، قال جيسي فارجاس مدير عام «عالم فيراري»، إن أجواء شهر رمضان ستكون عامرة بالمرح مع إضافة أرقام وأقسام جديدة إلى الأرقام القياسية العالمية التي حققتها المدينة، وذلك عبر مساهمتها في زيادة الطاقة الاستيعابية بواقع 20% بهدف استقطاب المزيد من العائلات وعشاق علامة فيراري وهواة المدن الترفيهية إلى الجزيرة، لكونها الوجهة الرائدة في قطاع الترفيه.
وذكر أن جديد برامج الألعاب خلال شهر رمضان يشمل إضافة المزيد من الإثارة في مرافق كثيرة، مثل «أكاديمية الكارتينج» و«متعة القيادة» والمركبة الأفعوانية الجديدة «طيران الأبطال» واللعبة التفاعلية العائلية «مغامرة بينو الرائعة». مع تحديث المعسكر التدريبي للناشئين، والذي يقدم للأطفال أنشطة مفعمة بالحيوية مثل تجربة التسلّق والقفز الحر. ونصح جيسي فارجاس الزوار خلال شهر الصيام باصطحاب أبنائهم للاستمتاع معهم بخوض مغامرة بينو الرائعة. وهي لعبة تفاعلية متطورة تأخذ الزوار في رحلة جريئة ملؤها الغموض والمغامرة والتحدي مع بطلها المغامر الفأر بينو. وذلك عبر مقصورة مستوحاة من تصميم سيارة فيراري إيطاليا 458 بين سلسلة من المواقع والأحداث التي تختبر أقوى مهاراتهم في اللعب. وتستوعب الجولة الواحدة حتى 5 مغامرين.

انتعاش صيفي
تنتعش ياس ووتروورلد أول حديقة ألعاب مائية ذات تصميم إماراتي التي تقدم أنشطة مميزة للعائلات والأصدقاء خلال شهر رمضان المبارك.
وتتواصل الفعاليات التي تتضمن تجربة الألعاب والمنزلقات المائية والمرافق الترفيهية في جو مليء بالمرح، خلال رمضان ما يمنح الأسر خيارات متجددة لقضاء أوقات غير اعتيادية. ومن الممتع أن تؤخذ «ياس ووتر وورلد» في الحسبان عند التفكير بإضافة عامل التشويق إلى الإجازة العائلية، حيث لا وجود للشعور بالملل. ومن أهم ما يجذب الأهالي في الحديقة المائية فعالية الغوص بقصد صيد اللؤلؤ والتي يتم من خلالها عرض ثقافة الدولة وتراثها العريق. إضافة إلى الألعاب والمنزلقات والمرافق الترفيهية التي ترتبط بالقصص الخيالية وأبطالها. وتحتضن الحديقة المائية أكبر حوض في العالم للتزلج على الأمواج، وتضم 43 لعبة ومنزلقة مائية ومرفقاً ترفيهياً وتشتمل على 5 ألعاب فريدة من نوعها. والحديقة مجهزة بنظام التحكم في درجة الحرارة شتاء وصيفا.

وذكرت بيانكا ساموت المدير العام لـ«ياس ووتروورلد»، أن الحديقة تتطلع من خلال البرامج الجاذبة المقدمة إلى استقبال العائلات المقيمة بمزيد من الترحيب. ووعدت الزوار بأجواء هادئة تتناسب مع روحانية الشهر الفضيل.

أجواء مغايرة
على جزيرة ياس، تتنافس الوجهات الترفيهية في تقديم أفضل العروض للزوار خلال شهر رمضان. وتقدم «ياس مارينا» الوجهة الترفيهية الأكثر تألقاً في العاصمة أجواء مغايرة يطغى عليها النمط الصحي مع التركيز على ممارسة التمارين الرياضية في قلب الجزيرة. والمقبل على منطقة المرسى، بدءاً من الأيام القليلة المقبلة سوف يلقى متسعاً من الخيارات التي تجمع وجبات الإفطار الشهية والجولات البحرية تحت ضوء القمر، أو ممارسة تمارين اللياقة البدنية مع الأصدقاء.
وذكر سيدريك لوريست مدير عام مرسى اليخوت في جزيرة ياس أن مطعم روزانا سوف يستقبل عشاق كرة القدم خلال شهر رمضان، بدءاً من الساعة 10:00 مساءً من 10 يونيو حتى 10 يوليو المقبل.
ويشتمل البرنامج على عرض بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2016 مباشرة على شاشات تلفزيون كبيرة في الشرفة الداخلية. ودعا الزوار إلى الاستفادة عروض الرحلات البحرية خلال شهر رمضان، وبينها رحلة الكابتن طوني تحت ضوء القمر
من الساعة 7:00 مساءً حتى منتصف الليل. مع إمكانية الاستمتاع بمشهد أشجار المانجروف والحيوانات البحرية والبيئة الطبيعية للمكان، وكذلك عبارات جالبوت التي تربط مواقع الجذب السياحي الرئيسة ضمن رحلة بحرية شاملة.

قيادة حقيقية
تتفرد «عالم فيراري - أبوظبي» بفقرة ممتعة خلال شهر رمضان، وهي تجربة القيادة الحقيقية الأولى من نوعها على مستوى المدن الترفيهية. وتتيح هذه الفعالية فرصة القيام بجولة على متن سيارة فيراري ضمن جزيرة ياس لمدة 25 دقيقة. ويمكن للسيارة أن تقلّ حتى اثنين من أفراد الأسرة أو الأصدقاء، إضافةً إلى سائق يرافق الزوار لضمان سلامتهم.

معسكر تدريبي
تم تعزيز المعسكر التدريبي للناشئين ليضم المزيد من الأنشطة والمغامرات المخصصة للأطفال من عمر 3 سنوات فما فوق. تضم المنطقة المخصصة لألعاب الأطفال 3 أبراج، يمكن تسلقها واكتشافها عبر ممارسة القفز الحر.

متعة الإبحار
اكتشف متعة الإبحار خلال شهر رمضان في «ياس مارينا» حيث تتوافر دروس ودورات للجميع سواء المبتدئين أو متوسطي الخبرة أو الخبراء. مع الاستفادة من حسم 20% على الدروس التي تمتد لساعة واحدة.

اقرأ أيضا