الاتحاد

الرياضي

كأس رئيس الدولة لركوب القدرة والتحمل.. فاطمة إبراهيم بطلة للشباب بـ "اينهوا كيرلافا"

الفائزون على منصة التتويج في بوذيب (وام)

الفائزون على منصة التتويج في بوذيب (وام)

أبوظبي (وام)

اختتمت أمس، في قرية بوذيب العالمية للقدرة بمدينة الختم، فعاليات كأس صاحب السمو رئيس الدولة لركوب القدرة والتحمل للشباب والناشئين، بمشاركة 167 فارساً وفارسة من مختلف إسطبلات الدولة، والتي أقيمت برعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات.
وتوج الشيخ زايد بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان الفائزين بالسباق، حيث بلغت قيمة الجوائز للفائزين مليون درهم، وفاز بكأس صاحب السمو رئيس الدولة لركوب القدرة والتحمل للسباق الدولي «نجمتان» للشباب والناشئين لمسافة 120.7 كيلومتر وفق بنود بروتوكول بوذيب الفارسة فاطمة إبراهيم محمد على صهوة الجواد «اينهوا كيرلافا» من إسطبلات البوادي، فيما نال المركز الثاني الفارس عبدالله علي العامري على صهوة الجواد «فاجابون» من إسطبلات إف ثري، وأتى الفارس محمد سعيد حارب خلفان على صهوة الجواد «إل فور تيرميناتور» من إسطبلات ورسان 2 في المركز الثالث.
كما توج الشيخ زايد بن محمد بن خليفة، يرافقه حميد سعيد بولاحج الرميثي، المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات في نادي التراث الفائزين في السباق نفسه، وفق قوانين الاتحاد الدولي للفروسية، حيث فاز بالمركز الأول سيف جمعة محمد بالجافلة على صهوة الجواد «مخلب» من إسطبلات إس إس، فيما حل منصور خميس الشدي على صهوة الحصان «تمارا ديسرت مون» من إسطبلات دباوي بالمركز الثاني، وحل ثالثاً الفارس أحمد فاضل البلوشي على صهوة الجواد «إل إم ماوريسيو» من إسطبلات النصر 2.
كما توج الفائزون في سباق الخيول ذات الملكية الخاصة لمسافة 100.51 كيلومتر المقام حسب بروتوكول بوذيب، حيث حصل الفارس أحمد صالح محمد الشحي على صهوة الجواد «تونكي» من إسطبلات الكمدة على المركز الأول، فيما حلت الفارسة ليلى عبد العزيز الرضا على صهوة الجواد «شاولين كيك أب» من إسطبلات الكمدة على المركز الثاني، وجاء الفارس فاكوندو ليتس على صهوة الجواد «شاجيا تندر» من إسطبلات العين للقدرة بالمركز الثالث.
وتوج الشيخ زايد بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان الفائزين في سباق 100.91 كيلومتر نسائي محلي المقام، حسب بروتوكول بوذيب، حيث حصلت الفارسة سيمونا تشباكوفا على صهوة الجواد مون من إسطبلات النصر 2 على المركز الأول، فيما حلت الفارسة ناروا كالفو على صهوة الجواد «بليو بلو» من إسطبلات إم سفن على المركز الثاني، وجاءت الفارسة مارتينا سبلانزون على صهوة الجواد «نادالكا» من إسطبلات إم سفن بالمركز الثالث.
من جانب آخر، كرم حميد سعيد بولاحج الرميثي طلاب أكاديمية بوذيب للفروسية، الذين شاركوا في جولة تعليمية، لمسافة 20.94 كيلومتر.
وعبرت الفارسة فاطمة إبراهيم الفائزة بكأس رئيس الدولة لركوب القدرة والتحمل للشباب والناشئين عن سعادتها بالفوز، مثمنة قيمة السباق الكبيرة في رياضة للقدرة، نظراً للمنافسة العالية وتنوع خبرات المشاركين. ووجهت الشكر لقرية بوذيب والقائمين عليها.
حضر الفعاليات، عدد من المسؤولين في النادي وقرية بوذيب للقدرة، ومندوبو الإسطبلات المشاركة في السباق وجمهور كبير من هواة سباقات القدرة، إلى جانب جمع من السياح الذين تعرفوا على أجواء السباق وتجولوا بأركان القرية.
وشهدت فعاليات كأس صاحب السمو رئيس الدولة لركوب القدرة والتحمل تنظيم قرية تراثية مصغرة جذبت اهتمام الزائرين والسياح، بجانب ركن للكتب التي يصدرها مركز زايد للدراسات والبحوث التابع للنادي، حوى عدداً من الإصدارات في الثقافة والتاريخ والتراث، التي نالت استحسان المشاركين والحضور.

اقرأ أيضا

ريال مدريد يزور العراق لفتح أكاديميات جديدة لكرة القدم