الاتحاد

خليجي 21

بلاتر: كل الدعم لكأس الخليج

بلاتر خلال حضوره حفل افتتاح خليجي 21 في المنامة أمس الأول (رويترز)

بلاتر خلال حضوره حفل افتتاح خليجي 21 في المنامة أمس الأول (رويترز)

المنامة (الاتحاد) - عبر السويسري جوزيف سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن إعجابه الكبير بحفل افتتاح “خليجي 21” الذي أقيم باستاد البحرين الوطني أمس الأول برعاية جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، وأشار في تصريح للجنة الإعلامية لـ”خليجي21”، إلى أنّ “الفيفا” يدعم المسابقات الكروية التي من شأنها تطوير اللعبة، وركّز على كأس الخليج العربي ودورها الواضح في ازدهار كرة القدم في المنطقة من خلال الاهتمام الرسمي الكبير والزخم الإعلامي الذي يصاحبها في كل نسخة.
وأشاد جوزيف سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بحسن تنظيم البحرين للبطولة، ووصف الأجواء بالمثالية للمنافسة، وقال: “تُمارس كرة القدم في البطولة بكل أبجدياتها، من اهتمام رسمي وصخب إعلامي، وهي عوامل تؤدي إلى النجاح لأي بطولة يتم تنظيمها، الكرة الآن في مرمى اللاعبين لتقديم أفضل المستويات الفنيّة التي من شأنها تكميل الحلقة”.
وأبدى إعجابه بأرضية الاستاد الوطني في جولة تفقدّية قبل انطلاق مباراة البحرين وعمان، ووصف ذلك بالمسرح المناسب لممارسة اللعبة، وبيّن في تصريحاته اهتمام الفيفا بمراجعة بعض الملفات الكروية التي تتعلّق بتنظيم مسابقات كرة القدم بمختلف أنحاء العالم، في إشارة مبطّنة لكأس الخليج وعـدم اعتـراف الاتحـاد الدولي بها حتى الآن.
وأضاف: “ندعم البحرين في استضافة كأس الخليج، من خلال متابعتي للملعب الوطني والكرنفال الاحتفالي، فإن إمكانات المنامة جيدة للغاية وتنظيم بطولة هذه البطولة الكبيرة دليل على حسن المتابعة للجنة المنظمة العليا، واهتمام الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس اللجنة التنفيذية”.
ووجّه بلاتر رسالة مباشرة تؤكّد حرصه التام؛ على دعم كأس الخليج، من خلال ركل كرة “خليجي21” في الاستاد الوطني بحضور أكثر من 20 ألف متفرّج، وأعرب للشيخ علي بن خليفة آل خليفة عضو اللجنة التنفيذية نائب رئيس اتحاد الكرة البحريني عن تقدير أسرة الاتحاد الدولي لمملكة البحرين لدعوته لحضور حفل الافتتاح.
ورفض بلاتر الحديث عن تفاصيل مهمة تتعلّق بانتخابات الاتحاد الآسيوي واكتفى بابتسامة. يذكر أن العديد من الشخصيات الكروية في العالم حضرت حفل الافتتاح، لتعزّز بذلك النجاح التاريخي لدورات كأس الخليج، والاهتمام البالغ للنسخة الحادية والعشرين من المسابقة.

اقرأ أيضا