الاتحاد

الاقتصادي

ارتفاع مبيعات «فورد» و «فولكس فاجن» في الصين العام الماضي

قالت شركة “فورد موتور” الأميركية للسيارات أمس إن مبيعاتها زادت بنسبة 40% عام 2010 في الصين على خلفية الطلب القوي في قطاع السيارات الصغيرة.
كما أعلنت شركة فولكس فاجن الألمانية للسيارات أنها حققت العام الماضي ارتفاعاً قياسياً في المبيعات في السوق الصينية خلال العام الماضي.
وقالت “فورد” في بيان إنها باعت 582 ألفاً و467 سيارة في أكبر سوق للسيارات في العالم مع اتجاه المستهلكين لشراء طرازات “فورد فيستا” و”فورد فوكاس” الأصغر، وبيع من “فيستا” 75 ألفاً و199 سيارة ومن “فوكاس” 172 ألفاً و270 سيارة العام الماضي.
وبلغت مبيعات ديسمبر الماضي 56 ألفاً و880 سيارة بمعدل زيادة سنوي نسبته 52%، وباعت شركة “فورد مازدا أوتومبيل” لسيارات الركاب، وهي مشروع مشترك لفورد، 41 ألفاً و784 سيارة الشهر الماضي بزيادة نسبتها 63% عن الشهر نفسه من العام الماضي و403 آلاف و283 سيارة في العام بأكمله بارتفاع نسبته 34%.
وزادت المبيعات السنوية لشركة “جيانجلينج موتورز كورب”، وهي مشروع مشترك لـ”فورد” لإنتاج سيارات النقل، بمعدل سنوي نسبته 56% لتصل إلى 178 ألفاً و999 سيارة. وتأمل شركة “فورد” أن تعزز مبيعاتها بشكل أكبر لتتفوق على منافستيها “جنرال موتورز” الأميركية و”تويوتا موتور كورب” اليابانية، وقال رئيس عمليات “فورد” في آسيا والمحيط الهادي والمدير التنفيذي لشركة “فورد موتور تشاينا” جو هيندريتش إننا “سنتحرك سريعاً لطرح مزيد من السيارات التي يرغب فيها المستهلكون الصينيون، فيما سنستمر في التوسع بشكل مضطرد في الصين وأنحاء آسيا والمحيط الهادي”.
إلى ذلك ذكرت “فولكس فاجن”، أكبر شركة منتجة للسيارات في أوروبا وثالث أكبر شركة سيارات على مستوى العالم، أمس أن مبيعاتها من السيارات في السوق الصينية وصلت خلال العام الماضي إلى 1,92 مليون سيارة بارتفاع بنسبة 37% مقارنة بمبيعات عام 2009.
من جانبه، قال توماس نويمان رئيس “فولكس فاجن” الصين إن النمو الذي حققته الشركة في السوق الصينية “فاق توقعات الجميع”، وأضاف نويمان أنه بالرغم من توقعات إصابة السوق خلال العام الحالي ببعض “الفتور”، فإن من المنتظر أن تحقق “فولكس فاجن” الصين “نتائج جيدة خلال الأعوام المقبلة”.

اقرأ أيضا

«دبي للطاقة» تبحث إضافة «مربان» كخام إضافي