الاتحاد

دنيا

يحدث في الإمارات

فعاليات «خليجي 2»

فعاليات الدورة الثانية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لعام 2011 التي تحتضنها أبوظبي. وتضم أكبر تظاهرة رياضية نسائية خليجية على أرض الإمارات، بمشاركة 350 لاعبة يمثلن (الإمارات، البحرين، سلطنة عمان، قطر، الكويت) تتنافس في (الرماية، البولينج، الكرة الطائرة، التايكواندو، الفروسية، ألعاب القوى) فضلاً عن ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة.
المكان: مدينة زايد الرياضية- أبوظبي.
الزمان: اليوم 11 مارس.
معرض «فجر التاريخ»

معرض يكشف عن ماضي أبوظبي القديم، تنظمه «هيئة أبوظبي للثقافة والتراث» بالتعاون مع متحف «موسجارد» الدانماركي. سعياً للتعريف بتراث وتاريخ الإمارات. ودور أبوظبي في مسيرة الحضارة الإنسانية عبر نتائج البعثات الدانماركية من 1958 إلى 1972.
المكان: قلعة الجاهلي- العين.
الزمان: اليوم الجمعة 11 مارس، ويستمر لغاية 2 مايو.
أسبوعية القصباء

مجموعة عروض السلسلة الفنية التي تتضمن مجموعة كبيرة من لوحات تشكيل لفنانين محليين وعرب، ولوحات زخرفة وخط عربي ومنحوتات متنوعة. فضلاً عن برنامج مسابقات تثقيفي وترفيهي يقام كل أسبوع.
المكان: قناة القصباء- الشارقة.
الزمان: مساء اليوم الجمعة 11 مارس.
أسس الزراعة المنزلية
معرض خاص بالأدوات الزراعية ومعدات الحدائق، مرفق بشروحات توضيحية حول أسس وكيفية الزراعة المنزلية.
المكان: عجمان مول- عجمان.
الزمان: اليوم الجمعة 11 مارس.
أنواع القفز المظلي
دورة القفز المظلي، بتنظيم من «مطار دبي» وتشمل عدة أنواع (القفز الفردي، الترادفي، القفز الاستعراضي، قفز الدقة، القفز الليلي، والقفز على الماء، والقفز من ارتفاعات مختلفة، القفز الاستعراضي). كما يمكن للمشاركين التمتع بمشاهدة عروض القفز البهلواني خلال قفز الجلوس، قفز الوقوف، النزول الرأسي، حركات بهلوانية).
المكان: مطار دبي- دبي.
الزمان: اليوم الجمعة 11 مارس.

اقرأ أيضا