الاتحاد

دنيا

«نكزس إس» ثمرة التعاون بين سامسونج وجوجل

أبوظبي (الاتحاد) - كشفت سامسونج للإلكترونيات عن هاتف ذكي جديد يعمل بأحدث إصدار من نظام “جوجل أندرويد 2.3” للتشغيل في منطقة الخليج. حيث قامت كل من سامسونج وجوجل بتزويد جهاز “نكزس ون” Nex s S، بتقنيات متقدمة وتجهيزات متطورة.
وقال يونج وو جون، رئيس قسم الهواتف النقالة في سامسونج للإلكترونيات: “عملت سامسونج مع جوجل بشكل وثيق لتوفير تجربة متميزة من خلال الهاتف الذكي المزود بنظام أندرويد. وكان هدفنا من خلال هذه الشراكة يتمثل في الارتقاء بنظام أندرويد وإبداع هاتف ذكي يجمع بين الفعالية وتنوع التطبيقات”.
وأشار يونج إلى أن “نكزس ون” يجمع بين التجهيزات والتكنولوجيات التي تتفوق فيها سامسونج، وتحديثات نظام أندرويد 2.3 جينجربريد” لمنح المستخدمين تجربة فريدة في عالم الهواتف الذكية.
و”نكزس ون” مجهّز بشاشة “سوبر أموليد” الفائقة التي تعمل باللمس، وهي توفر تجربة مشاهدة استثنائية. وتتميز شاشة “كونتور ديسبلاي” Conto r Display التي يبلغ قياسها 4 بوصات وبتصميمها المنحني ، بأناقتها وملمسها المريح عندما تلامس وجه المستخدم. كما يتمتع “نكزس ون” بتقنية Near Field Comm nication التي تسمح للمستخدم قراءة المعلومات الموجودة على الملصقات التي نشاهدها في الأسواق وهي مثبتة على الأشياء التي نشتريها . ومن خلال معالج تطبيقات سامسونج الذي تبلغ سرعته 1 جيجاهيرتز، يحقق “نكزس ون” عرضاً متميزاً ثلاثي الأبعاد للصور، ووقتاً أسرع في التحميل والتنزيل، ودعماً لمحتوى الوسائط المتعددة عالية الوضوح. وتم تجهيز “نكزس ون” بكاميرا خلفية للصور والفيديو تبلغ دقتها 5 ميجابيكسيل وكاميرا أمامية VGA. وبالإضافة إلى ذلك، يتميز “نكزس ون” بنظام استشعار لتحديد اتجاه (جيروسكوب) للاستمتاع بالألعاب بشكل سلس عندما تتم إمالة الجهاز للأعلى أو للأسفل أو لليمين أو لليسار. يعتبر “2.3 جينجيربريد” أسرع إصدار من نظام أندرويد حتى الآن. ولوحة مفاتيح الجهاز معززة بإمكانات جديدة تتميز بدعم خاصية اللمس المتعدد، والاتصال الصوتي عبر الإنترنت (VoIP/SIP)، وواجهة جديدة تماماً للمستخدم. كما يشتمل “نكزس ون” على برنامج “هوت سبوت واي- فاي” hotspot Wi-Fi للاتصال اللاسلكي بالإنترنت، وميزات متعددة المهام، والوصول إلى خدمات جوجل للهاتف النقال مثل خاصية البحث، وموقع “جي ميل”، و”خرائط جوجل”، مع نظام الملاحة، والتأثيرات الصوتية Voice Actions، ونظام جوجل الصوتي وموقع يوتيوب، والحصول على أكثر من 100000 تطبيق وبرنامج إلكتروني عبر موقع مخزن “أندرويد ماركت” Android Market.

اقرأ أيضا