الاتحاد

الرياضي

ميسي يرشح «الريال» للفوز بلقب أبطال أوروبا

ميسي نجم برشلونة يحاول التخلص من رقابة ميكسس مدافع ميلان (أ ف ب)

ميسي نجم برشلونة يحاول التخلص من رقابة ميكسس مدافع ميلان (أ ف ب)

مدريد (د ب أ) - في التوقيت الأكثر صعوبة على برشلونة خلال الأعوام الأخيرة، أطلق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أمس الأول رسالة ثقة إلى جماهيره، مؤكداً أنه ليس حزيناً، ويقود “مجموعة قوية”، وأكد اللاعب في واحدة من المؤتمرات الصحفية القليلة التي يظهر فيها كل موسم “إننا متألمون جراء الهزائم الأخيرة، لكننا سننطلق”.
وتحدث الأرجنتيني أمام وسائل الإعلام عقب الهزائم الأخيرة لبرشلونة أمام ريال مدريد وميلان، وحاول دون تصريحات مطولة التطرق إلى مختلف القضايا الراهنة: برشلونة والمنتخب الأرجنتيني والحالة المعنوية وكريستيانو رونالدو، ورفض اللاعب أن يكون السبب وراء التراجع في النتائج مؤخراً هو مرض المدير الفني تيتو فيلانوفا أو المدافع الفرنسي إريك أبيدال.
وأكد: “ما حدث لتيتو وأبيدال أثر في الفريق، لكن لا يمكننا أن نحمل ذلك المسؤولية، إنه فريق قوي وسيتعافى”. وبدا ميسي هادئا طيلة المؤتمر الصحفي، عدا عندما سئل عن حزنه، حيث رد بصرامة “لست حزيناً، لا أعرف من قال ذلك”.
كما حث الأرجنتيني فريقه على القيام برد فعل فوري “علينا أن نقدم ما هو أكثر بقليل، نعرف جيداً الأسباب وراء تلك الهزائم، لكن ذلك سيبقى داخل الفريق”.
وتنصب كل أنظار جماهير برشلونة على مباراة الثلاثاء المقبل، التي يستقبل فيها الفريق الكتالوني ميلان في إياب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا على أمل تعويض خسارته ذهاباً بهدفين نظيفين.
وشدد على أن “الفرق الإيطالية تتميز بإحكام الأداء الدفاعي، إنها رائعة على المستوى التكتيكي، أتمنى أن نتمكن من تعويض مباراة ميلانو، كما فازوا هم هناك، يمكننا نحن الفوز هنا في برشلونة، نعي أن علينا جميعاً تقديم المزيد، هناك مباراة مقبلة من أجل القيام بتغيير”.
كما سئل ميسي عن التألق الحالي للبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، والمقارنات الدائمة بينهما: “نحن لا نلعب كي نرى من الأفضل، المقارنات من صنع الصحافة”، ولم يتردد الأرجنتيني في ترشيح ريال مدريد للفوز بلقب دوري الأبطال، بعد تأهله إلى دور الثمانية على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي.
وقال: “رأيت ريال مدريد في مباراته أمام مانشستر يونايتد، إنه يكشف عن قوته، أي فريق كان سيتأهل من الاثنين، كان سيصبح مرشحاً للقب”.
كما خصص ميسي جانبا من المؤتمر الصحفي للحديث عن منتخب بلاده ودييجو أرماندو مارادونا، كما علق الأرجنتيني على “حلم” مارادونا بتدريبه في برشلونة في المستقبل، مؤكدا أنه ليس صاحب القرار، وأكد مارادونا مؤخراً في نصريحات لصحيفة “ماركا” أنه يحلم “بتدريب ليو في برشلونة يوما ما”.
وأوضح ميسي: “لقد تدربت مع دييجو في المنتخب وكان أمراً جيداً، بعد ذلك، أن يتولى تدريب برشلونة فذلك أمر ليس بيده”.
كما دافع “البرغوث” الأرجنتيني عن “الفترة الجيدة” التي يعيشها المنتخب “بعد وقت طويل”، وقال “نعرف أننا لم نصنع شيئاً بعد وأن المونديال بعيد، المدير الفني حصل على فريق قوي، وهو ما طلبه منا في أول يوم، لكنني لا أفكر بعد في 2014”، في هذا الصدد، أكد أن الفوز بكأس العالم “هو حلم كل لاعب”، مضيفاً بعد الكشف عن رغبته في انتشال برشلونة من المرحلة الصعبة التي يمر بها “لكنني لا أفكر اليوم حتى في ذلك”.

اقرأ أيضا

منتخبنا يخسر في منتصف الربع الرابع