الاتحاد

الرياضي

«طوكيو» تبهر «الأولمبية الدولية» بالدعم القومي لملف «2020»

طوكيو (د ب أ) - أكد كريج ريدي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية أمس أن التأييد القومي الكبير الذي يحظى به ملف طوكيو لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية لعام 2020 أبهر لجنة التقييم التابعة للجنة الأولمبية الدولية التي اختتمت أمس زيارتها الممتدة إلى أربعة أيام في العاصمة اليابانية.
وقال ريدي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في اليوم الرابع الأخير لزيارة لجنة التقييم التفتيشية: لقد شاهدنا دعماً حكومياً كبيراً لهذا الملف مؤكداً انه أسعده تواجد “رئيس الوزراء (شينزو) آبي والعديد من وزراء الحكومة اليابانية الآخرين طوال الزيارة.
وأضاف ريدي الذي يرأس لجنة خبراء التقييم المكونة من 14 عضواً: كما أننا استفدنا من مساهمات جزء كبير من قطاع رجال الأعمال الياباني. وأوضح ريدي أن اللجنة تلقت دعوة للقاء ولي العهد الياباني ناروهيتو، وقال ريدي معلقاً على هذه الدعوة: لقد شهدنا من جديد دعماً قومياً كبيراً للملف.
وأظهر أحدث استطلاعات للرأي أجرته اللجنة الأولمبية الدولية أن 70% من سكان طوكيو المشاركين في الاستطلاع يريدون أن تستضيف مدينتهم أكبر حدث رياضي في العالم عام 2020، بعدما كانت نسبة المؤيدين لا تتعدى 47% في مايو الماضي. وشهدت لجنة التقييم تقديمات لجميع الموضوعات الـ 14 التي تضمنها ملف طوكيو بناء على توجيهات اللجنة الأولمبية الدولية.
وقال ريدي: لقد أبهرنا كثيراً مستوى جودة تقديمات الملف. وأوضح ريدي أن بعض هذه التقديمات ألقاها رجال أعمال يابانيون وأعضاء بارزون من الحكومة اليابانية بداية من رئيس الوزراء نفسه. وكانت لجنة التقييم شهدت أمس تقديمات عن البيئة والأمن والصحة والخدمات الطبية.
وكانت طوكيو أول محطات جولة لجنة التقييم التفتيشية للمدن المتنافسة على استضافة أولمبياد 2020 ، حيث ستقوم اللجنة بزيارة العاصمة الإسبانية مدريد بين 18 و21 مارس الجاري، على أن تزور مدينة اسطنبول التركية بين 24 و27 مارس.

اقرأ أيضا

شارة محمد بن زايد للهجن تنهي الأسبوع الثالث