أرشيف دنيا

الاتحاد

خالد سليم يدخل «مدرسة الحب»

خالد سليم (من المصدر)

خالد سليم (من المصدر)

(القاهرة) ـ أعاد المطرب خالد سليم قبل أيام أغنية “على بالي” لعايدة الأيوبي، بتوزيع وكلمات جديدة، وأهداها لأرواح شهداء ثورة 25 يناير في مصر. وبعد النجاح الكبير الذي حققه كليبه الأخير “موهوم” يستعد خالد لتصوير أغنية “حبني”، كلمات محمد عاطف وألحان محمد نبيل وتوزيع خالد نبيل وإخراج ياسر سامي. كما يقرأ أكثر من سيناريو سينمائي ليختار واحداً منها بعد ابتعاد عن السينما دام حوالي خمس سنوات.
وعن إعادة أغنية “على بالي” قال خالد سليم: لقد أحب المصريون هذه الأغنية التي قدمتها في بداية التسعينيات من القرن الماضي عايدة الأيوبي، وعندما وقع اختياري عليها جلست مع الشاعر وليد غزالي وتم الاتفاق على أن يكون مضمون الأغنية كما هو مع تغيير بعض كلماتها لتناسب ما يحدث في مصر. وانتهينا من الأغنية في يوم واحد، وحرصت على الإشراف على كل شيء حتى التوزيع مع الموزع أحمد وحيد لكي أحافظ على النجاح الكبير الذي حققته الأغنية عند تقديمها لأول مرة.
وينتظر خالد استقرار الأوضاع في مصر حتى يطرح ألبومه الديني الجديد “مدرسة الحب” كلمات عزيز الشافعي وأسامة عبدالصبور وألحان عزيز الشافعي وتوزيع أحمد عادل. ويتضمن 28 رباعية تتناول صفات جميلة يجب أن يتحلى بها الإنسان مثل الطموح وطلب العلم والصداقة والتواضع والزهد والهداية والعدل والخير والحب والصبر.
وأعرب عن سعادته بهذا العمل الديني الذي يعتبره نقطة تحول في مشواره الفني نظراً لأهمية الموضوعات التي يتغنى بها.
وأكد أن سبب طرحه الألبوم هو النجاح الكبير الذي حققه برنامج “مدرسة الحب” الذي قدمه الداعية مصطفى حسني على قناة “اقرأ” في رمضان الماضي وشاركه خالد بالغناء مما شجعه على طرح هذه الرباعيات في ألبوم بعد إلحاح الجمهور عليه، وستكون مفاجأة الألبوم تواجد الداعية مصطفى حسني معه في الألبوم حيث سيقرأ الرباعيات بصوته.

اقرأ أيضا