الاتحاد

الرياضي

«الإمارات» و«ديزرت بالم» يتأهلان للمربع الذهبي

غنتوت (الاتحاد)

تواصلت المفاجآت في الجولة الثالثة من الدور الأول التمهيدي لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للبولو، التي ينظمها نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو برعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس النادي وراعي اللعبة بالدولة، وبدعم من مجلس أبوظبي الرياضي ومشاركة 6 فرق.
وشهدت الجولة الثالثة مفاجآت مثيرة، حيث قلب فريق «ديرزت بالم» التوقعات ونجح في خطف الفوز على فريق أبوظبي بالهدف الذهبي، 10/‏‏‏ 9، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول بالملعب رقم 1 بنادي غنتوت، ليحقق الفوز الثاني على التوالي، بعدما فاز في الجولة الأولى على فريق غنتوت ياس 6/‏‏‏ 5.
وكانت المفاجأة الثانية فوز فريق «الإمارات» بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم على فريق «زيدان» السعودي بفارق 4 أهداف، 12/‏‏‏ 8، في أكبر المفاجآت، خاصة أن زيدان لديه بابلو المصنف الأول في البطولة، وهي المباراة التي أقيمت على الملعب رقم 2.
واختلطت الأوراق بعد الجولة الثالثة، حيث ضمن «ديزرت بالم والإمارات» التأهل للمربع الذهبي ، وتنتظر بقية الفرق الجولة الرابعة والأخيرة، والتي تقام غدا، يلتقي أبوظبي مع بن دري، وغنتوت ياس مع زيدان، والفرق الأربعة تبحث عن التأهل، نظراً لأن نظام البطولة يضمن تأهل أول 4 فرق ، وزيدان وأبوظبي لديهم فوز واحد، بينما غنتوت ياس وبن دري ليس لديهم أي فوز وفي حالة فوزهما على أبوظبي وزيدان تنقلب الأوراق من جديد وفي هذه الحالة سيكون هناك 4 فرق لديهم فوز واحد، وسيتم التأهل بناء على ترتيب الفرق حسب الأهداف.
أما عن تفاصيل المواجهة الأولى أمس الأول بين ديزرت بالم وأبوظبي، فقد جاءت متكافئة بعدما سجل كل فريق هدفين في الشوط الأول، حيث أحرز لفريق أبوظبي ألفريدو كابيللو ويرد أليجو تارانكو بالتعادل، وتغيرت النتيجة في الشوط الثاني لمصلحة ديزرت،الذي انتهي بتقدم ديرزت بالم 5-3.
تحولت المواجهة لمصلحة فريق أبوظبي في الشوط الثاني، ونجح في تسجيل 3 أهداف عن طريق بيتالوجا هدفين والفريدو هدف، إلا أن سنتياجو واليجو وضعوا فريقهم في المقدمة بتسجيل هدفين لينتهي الشوط الثالث 7-6 .
وفرض أبوظبي سيطرته على المباراة في الشوط الرابع، وسجل هدفين عن طريق بيتالوجا وتقدم 8-7، إلا أن الشوط الخامس قلب المباراة من جديد بعدما سجل اليجو هدفين لفريق ديزرت، ورفع رصيده فريقه إلى 9 أهداف، وسجل الفريدو الهدف التاسع لأبوظبي مع نهاية المباراة، ولجأ الفريقان إلى الشوط السادس بعد التعادل 9-9، وكان أليجو تارانكو على الموعد في خطف المباراة من أبوظبي بهدف 10-9.
وقادت سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم فريق الإمارات، للفوز الثاني والتأهل للمربع الذهبي، على حساب فريق زيدان، تقدم الإمارات بهدف في الدقيقة الأولى عن طريق جاك هايد، ورد بابلو نجم زيدان بهدف التعادل، في الدقيقة الرابعة، ونجح لوكاس من تسجل الهدف الثاني للإمارات من ضربة جزاء، وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول يعود بابلو لتسجيل هدف التعادل، لينتهي الشوط 2-2.
ويسيطر الإمارات على الشوط الثاني، ويسجل جاك هايد ولوكاس هدفين، وكالعادة يرد بابلو بهدف التقليص إلا أن الإمارات أنهى الشوط 4-3، ومع بداية الشوط الثالث يتعادل بابلو ويتكرر السيناريو ويسجل الإمارات هدفين، ويرفع النتيجة إلى 6-4، وقبل نهاية الشوط بدقيقة يسجل ماتياس الهدف السابع لفريق الإمارات لينتهي الشوط 7-4.
ومع أول دقيقة من الشوط الرابع يسجل لوكاس الهدف الثامن للإمارات، وينتفض بابلو الذي يعتمد عليه فريق زيدان، ويسجل 3 أهداف متتالية، ومع الدقيقة الأخيرة ينجح عمرو زيدان في تسجيل الهدف الثامن لينتهي الشوط الرابع 8-8.
أما الشوط الخامس والأخيرة، فقد بدأه فريق الإمارات بهدف التقدم 9-8 عن طريق لوكاس، ومن بعده جاك هايد ويسجل لوكاس هدفين من ضربتي جزاء، ويفشل بابلو ورفاقه في تعديل النتيجة، وتنتهي المباراة 12-8.

اقرأ أيضا

الكمالي: الفوز بـ"الكلاسيكو" هديتنا إلى تين كات