الإثنين 29 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

قرقاش: الشراكة مع واشنطن تنبع من تطلعات مشتركة لشرق أوسط ينعم بالأمن والرخاء

قرقاش: الشراكة مع واشنطن تنبع من تطلعات مشتركة لشرق أوسط ينعم بالأمن والرخاء
16 ابريل 2019 00:55

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية قوة الشراكة القائمة بينهما في العديد من المجالات الاستراتيجية والأمنية والاقتصادية.
جاء ذلك خلال لقاءات جمعت معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية مع عدد من كبار المسؤولين في الحكومة الأميركية ومجموعة من المحللين السياسيين وذلك خلال زيارة رسمية للولايات المتحدة الأميركية.
وقال معاليه، في تصريحات له عقب محادثاته مع الجانب الأميركي، "تعمل دولة الإمارات العربية المتحدة جنباً إلى جنب مع الولايات المتحدة للتصدي لدور إيران المزعزع لاستقرار المنطقة ومكافحة التطرف".
وأضاف أن الشراكة بين البلدين تنبع من تطلعات مشتركة نحو شرق أوسط ينعم بمزيد من الأمن والرخاء.
وتناولت محادثات معالي قرقاش مع الجانب الأميركي الجهود المبذولة بالتعاون الوثيق مع منظمات الأمم المتحدة الإنسانية وغيرها من المنظمات غير الحكومية للتوصل إلى حل سياسي للوضع في اليمن.
وأعرب معاليه عن دعم دولة الإمارات لمبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن جريفيث، داعياً الحوثيين إلى التوقف عن تعطيل مسيرة السلام والوفاء بالتزاماتهم بالانسحاب من مدينة الحديدة ومينائها مع السماح بوصول المساعدات الإنسانية للمحتاجين.
وأكد معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية مساندة دولة الإمارات لاتفاق السلام الذي أبرم في ستوكهولم باعتباره أساساً للتحول نحو السلام في اليمن. وأثنى على الجهود المخلصة التي تبذلها المنظمات الإنسانية التي تقدم مواد الإغاثة في الحديدة وغيرها من مناطق اليمن. وشدد على التزام دولة الإمارات المستمر بتقديم المساعدات اللازمة.
وقال معالي الدكتور قرقاش "تظل دولة الإمارات العربية المتحدة ثابتة على عهدها ملتزمة بقيم الاستقرار والتسامح والتعايش السلمي في منطقة مضطربة تسودها مخاطر جمة". وأكد أن هذه المبادئ ظلت نبراساً لدولة الإمارات منذ تأسيسها قبل حوالى 48 عاماً.
ونوه معاليه، خلال لقاءاته مع المسؤولين الأميركيين، بالتعاون القائم بين دولة الإمارات والولايات المتحدة في مجال مكافحة الجماعات المتطرفة مثل تنظيمي داعش و"القاعدة في شبه جزيرة العرب" إضافة إلى الإجراءات المشتركة لمنع تمويل الجماعات الإرهابية.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©