الاتحاد

الإمارات

«فحص التقدّم» بالإنجليزية الأسبوع الجاري.. والنتيجة 21 أبريل

يستهدف الفحص الطلبة من جميع المراحل التعليمية (من المصدر)

يستهدف الفحص الطلبة من جميع المراحل التعليمية (من المصدر)

دينا جوني (دبي)

حددت وزارة التربية والتعليم الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثالث لتقييم طلبة المدارس الحكومية في الدولة لقياس مستواهم ومدى تحسّن أدائهم واستجابتهم للمنهج المطوّر في اللغة الانجليزية، على أن تُرفع النتائج للمعلم الأول في 21 أبريل.
وأشارت الوزارة إلى أن «فحص التقدّم» يشمل جميع الطلبة من مختلف المراحل التعليمية في الحلقات الأولى والثانية والثالثة بجميع المناطق الدولة من دون استثناء.
وزوّد قسم اللغة الإنجليزية في الوزارة الإدارات المدرسية بالموارد اللازمة والتعليمات في النظام الإلكتروني، لإجراء فحص التقدم، إضافة إلى أقسام القراءة والنحو والمفردات. ووجهت الوزارة المعلمين بتسليم النتائج في 21 أبريل الجاري إلى المعلم الأول، الذي سيرفعها بدوره على النظام الإلكتروني في الأول من مايو المقبل.
إلى ذلك، بدأ مدراء المناطق في مختلف المجمعات التعليمية رصد بيانات المدارس ضمن خطة الجاهزية للعام الدراسي 2019-2020. وعمّم قطاع العمليات المدرسية كشفاً على جميع الإدارات لتدوين البيانات الأولية المتعلقة بعدد الغرف الصفية، ونوع المبنى المدرسي ورقمه، وعدد الحلقات الدراسية. كما وجّهت المدارس بتزويدها بعدد الطلبة المتوقع للعام الدراسي المقبل، مع مراعاة الدقة والتواصل مع المدارس المحيطة المغذية بالطلاب، للتعرّف على أعداد المنقولين وفق المناطق السكنية أو التدفق وفق الصفوف الدراسية. وأعلنت هيئة المعرفة تشكيل فريق داخلي مهمته متابعة أولياء أمور الطلبة في المدارس الخاصة التي حصلت على تقييم «مقبول» في نتائج الرقابة المدرسية التي أعلنت عنها قبل أيام.
ودعت الأهالي للتواصل مع الفريق لتلقي المساعدة والدعم المناسبين لإيجاد خيارات أفضل لأبنائهم في مدارس ذات الأداء الجيد وأفضل.
وكانت الهيئة وللمرة الأولى منذ انطلاق عمل جهاز الرقابة المدرسية، أرسلت بريداً إلكترونياً موقعاً باسم الدكتور عبد الله الكرم رئيس مجلس المديرين والمدير العام، إلى أولياء أمور 76972 طالباً وطالبة مسجّلين في 52 مدرسة خاصة من فئة «مقبول»، و8312 طالباً وطالبة في 5 مدارس «ضعيفة»، يدعوهم فيه لاختيار تعليم أفضل لأبنائهم، كأفضل هدية يعملون من خلالها لصنع مستقبلهم.

اقرأ أيضا