أرشيف دنيا

الاتحاد

شجار على شراء حليب للأطفال في هونج كونج

هونج كونج (د ب أ) - ألقي القبض أمس على خمسة أشخاص في عراك داخل صيدلية على شراء حليب مجفف للأطفال من نوع أجنبي. ويتدفق المشترون من الصين إلى هونج كونج خلال الأسابيع الأخيرة للحصول علي إمدادات من تركيبة حليب للأطفال تم استيرادها بسبب مخاوف بشأن سلامة منتجات اللبن المجفف المصنع محليا.
وألقت الشرطة القبض على خمسة أشخاص أمس بعدما تعاركوا أثناء محاولة مشتريين صينيين اثنين شراء أكثر من ثلاثة علب كما هو محدد في الصيدلية بالمدينة. وأصيب شخص بجرح في رأسه إثر إلقاء علبة من تركيبة حليب للأطفال خلال المشاجرة التي أعقبت التزاحم على الشراء. وقال متحدث باسم الشرطة إنه يجري علاج المعتقلين الخمسة أشخاص من جروح طفيفة أصيبوا بها في المشاجرة. ومن المقرر أن يمثلوا أمام المحكمة لاتهامهم بالتعدي على آخرين اليوم.
ويشار إلى أن محال هونج كونج حددت عدد العلب التي تباع لكل مشتر حيث أن المشترين من الصين يعملون على شراء أكبر كمية من العلب. ولا يقبل المشترون الصينيون على شراء تركيبة حليب الأطفال في الصين بسبب حالة خوف أخيرة من حوادث تسمم اللبن بمادة الميلامين. وتسببت واحدة من أسوأ هذه الحوادث في وفاة ستة أطفال وإصابة 300 ألف آخرين عام 2008.

اقرأ أيضا