الاتحاد

الرياضي

كأس نائب رئيس الدولة لليد بين الوصل والأهلي

رضا سليم (دبي)

تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة اليد في الخامسة من مساء اليوم، إلى صالة راشد بن حمدان بنادي النصر لمتابعة نهائي كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة لليد الذي يجمع الوصل والأهلي، في قمة جديدة، حيث تبحث البطولة عن بطل جديد هذا الموسم، بعدما فاز الجزيرة بكأس السوبر والشارقة بكأس الإمارات، وتشهد كأس نائب رئيس الدولة بطلاً جديداً، سواء فاز الوصل أو الأهلي، وتبقى في الساحة بطولة الدوري، وكأس صاحب السمو رئيس الدولة.
وجهزت إدارة الاتحاد كافة الترتيبات لحفل توزيع الجوائز عقب انتهاء المباراة، ولجأ الاتحاد لتغيير موعد النهائي من غد السبت إلى اليوم من أجل ضمان نقل النهائي على الهواء مباشرة في القنوات الفضائية، كما وجهت إدارة الاتحاد الدعوة لجماهير ومحبي كرة اليد للحضور ومتابعة نهائي الكأس.
وغابت المفاجآت عن البطولة، بعدما تأهل للنهائي الفريقان المتصدران المجموعتين الأولى والثانية، في الدور التمهيدي بالحصول على العلامة الكاملة، حيث فاز الوصل في المجموعة الأولى على العين والشارقة والشباب فيما فاز الأهلي في المجموعة الثانية على النصر والشعب والجزيرة، وفي نصف النهائي فاز الوصل على النصر والأهلي على الشارقة، حامل اللقب، ليصل الفريقان إلى النهائي دون خسارة واحدة.
ويبحث الوصل عن الفوز بالكأس للمرة الثانية في تاريخه، بعدما فاز بها موسم 2005-2006، وهي البطولة التي تعيده مجددا إلى منصات التتويج بعد غياب طويل، فيما يبحث الفرسان عن الفوز بالكأس للمرة الـ 11، خاصة أن الأهلي يتصدر قمة عدد مرات الفوز بالبطولة بـ 10 بطولات، يليه النصر 4 بطولات وبطولة واحدة لكل من الوصل والشباب والشارقة.
أما خارج الخطوط، فهناك مواجهة بين الجزائري زين الدين الصغير مدرب الوصل وخالد أحمد المدرب المواطن للأهلي، والذي اعتاد أن يتواجد في الظروف الصعبة، بعدما أعارت إدارة النادي مدرب الفريق التونسي صالح بوشكريو لقيادة منتخب البحرين في مونديال فرنسا، وجاءت الإعارة لمدة شهر، وهو ما يعني أن المدرب سيعود مع بداية الدوري.
وسبق للمدرب المواطن خالد أحمد أن قاد الأهلي في مرات كثيرة، وحقق معه البطولات إلا أن منصبه لازال مدرباً مساعداً للفريق، وأيضاً المدرب المساعد للمنتخب.
وعلى مستوى اللاعبين، نجح زين الدين الصغير في عمل توليفة جيدة هذا الموسم من مجموعة اللاعبين في الوصل، خاصة بعد انضمام خالد رمضان وعبد الله الصفار من النصر للوصل على سبيل الإعارة بجانب خبرة أحمد صقر ورحمة غالب ومبارك مسعود وخالد عبد الرازق، وحبيب عيسى والحارس الدولي محمد إسماعيل وهذه المجموعة هي الأساسية التي يعتمد عليها المدرب في معظم المباريات بجانب بقية اللاعبين حمد ربيع وعادل راشد ومروان درويش وطارق إبراهيم.
فيما عاد فرسان الأهلي لقوتهم بعد عودة جميع اللاعبين الذين غابوا في الفترة الماضية، منهم عبدالله الشمطري وعاد عيسى البناي من الإيقاف 5 مباريات، بجانب وحيد مراد ومرزوق احمد وعبد الله درويش ومحمد جمعة ويوسف بلال وعلي حسين وعبد الرحمن خميس، ومحمد يوسف وأحمد ربيع، وجاسم محمد.
وبعيدا عن الخطط والجوانب الفنية وصراع اللاعبين داخل الملعب وتحديات المدربين خارج الخطوط، إلا أن الكأس تبقى لها طابع خاص ليس مرتبطاً بنواح فنية أو بدنية، والكأس ينتظر صاحب الحظ.

الحمادي: الإمبراطور ينافس على كل البطولات
دبي (الاتحاد)

أكد محمد علي الحمادي المشرف على كرة اليد بنادي الوصل، أن فريقه يسعى للفوز بالكأس والمنافسة على كل بطولات الموسم الحالي المتبقية، سواء الدوري أو كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وقد خرج الوصل من كأس الإمارات في أول بطولة بالموسم لأن الفريق كان قد عاد من معسكر خارجي وتأثر بالسفر، ولكنه بعد ذلك فاز في 4 مباريات من أصل 5 في الدوري، ويتصدر القمة من بداية الموسم.
وأشار الحمادي إلى أن المعنويات عالية، ورغم أن الفريق سبق له الخسارة أمام الأهلي في كأس الإمارات إلا أن النهائي مختلف تماما ولكل مباراة ظروفها، ولدينا ثقة في اللاعبين في مواصلة المسيرة، خاصة أن الفريق لم يخسر أية مباراة في البطولة، ونأمل أن تختمها بفوز يمنحنا الكأس.

خالد أحمد: العودة لمنصة التتويج هدفنا
دبي (الاتحاد)

أكد خالد أحمد مدرب فريق الأهلي، أن النهائيات في كل البطولات تختلف عن مباريات الدوري، ودائما ما تكون لها مقاييس فنية، ولا يمكن القول الفريق الأهدأ سيفوز بالمباراة، لأن التوتر ينتهي بعد مرور الدقائق الأولى ودخول اللاعبين أجواء المباراة، مشيرا إلى أن الأوراق مكشوفة والحظوظ متساوية بين الفريقين، وليس هناك كفة أرجح لفريق على الآخر، وبالتالي اللعب على المكشوف سيكون شعار الفريقين.
وأضاف:« فريقي جاهز للمباراة، والجميع يعلم أن الأهلي ابتعد عن منصات التتويج من الموسم الماضي، ولدى اللاعبين رغبة في العودة وتحقيق بطولة هذا الموسم كي تكون دافعاً لبقية البطولات، في الوقت الذي يسعى المنافس لتحقيق أمل ينتظره من سنوات، ويتصدر قمة الدوري رغم خسارته في مباراة واحدة، إلا أن الفريق هذا الموسم مختلف عن المواسم الماضية.

توقيع عقد رعاية «دولية دبي الشاطئية»
دبي (الاتحاد)

قرر اتحاد اليد توقيع عقد رعاية بطولة دبي الدولية الشاطئية، التي تقام خلال الفترة من 23-25 فبراير المقبل، تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، مع شركة ديجيتال التي ستتولى تنظيم الحدث.
واختار اتحاد اليد توقيع العقد بين شوطي نهائي كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة من أجل ضمان حضور أعضاء الاتحاد والأندية والجمهور والإعلام ومن المنتظر أن يتم عقد مؤتمر صحفي خلال الفترة المقبلة للإعلان عن تفاصيل البطولة والمنتخبات المشاركة التي من المنتظر أن تضم 6 منتخبات أبرزها، عمان وباكستان والبحرين وروسيا والبحرين، إلى جانب الإمارات.

اقرأ أيضا

«ملك».. لا يتوقف