الاتحاد

الإمارات

فرحة «رمضان» تزين أبوظبي

هالة الخياط (أبوظبي)

تزينت الشوارع الرئيسة والميادين العامة والجسور في أبوظبي بـ 2200 لوحة ضوئية، ابتهاجاً بقرب حلول شهر رمضان المبارك، وبدأت فرق البلدية تركيب التشكيلات الضوئية التي سيتم التشغيل التجريبي لها نهاية الشهر الجاري، وذلك في إطار حرص دائرة التخطيط العمراني على الاحتفاء بالشهر الفضيل.
واشتملت أعمال الزينة على تركيب أشكال هندسية إسلامية تعبيراً عن البهجة باستقبال هذه المناسبة الدينية الكريمة، وإضفاء منظر جمالي يعكس على المدينة تألقاً ونورانية معبرة عن معاني الشهر وفرحة المجتمع بالشهر الفضيل.وجاءت التشكيلات الهندسية معتمدة في أغلبها على تشكيلات الحرف العربي الأصيل والزخارف الإسلامية، مع نشر عدد كبير من فوانيس رمضان، وفقاً لتصميم مبتكر وجديد.
وتباينت العبارات والتشكيلات الضوئية بين النجوم المضاءة بألوان الأخضر والأبيض والأصفر، بالإضافة إلى الفوانيس والنجوم والأهلة المتدلية من خلال سعف أشجار النخيل ضمن مشهدية متكاملة وامتداد ضوئي بهيج ومتناسق، بالإضافة إلى تركيب أشكال هلالية على خلفية تشكيلية بالخط العربي لعبارات «رمضان كريم، نسائم الخير، رمضان الخير»، كما ازدانت الشوارع باللوحات الضوئية والزخرفة الإسلامية وعبارات رمضان كريم.
وأدخلت البلدية لأول مرة اللون الأصفر المائل إلى الذهبي، مما يعطي بعداً جمالياً، بالإضافة إلى استخدامها تشكيلات كبيرة الحجم بأبعاد 4 في 4 أمتار في الجزيرة الوسطية على امتداد شارع الكورنيش.
وأكدت البلدية أن خريطة انتشار أضواء رمضان في العاصمة أبوظبي تم توزيعها، لتشمل أهم المناطق جذباً ومشاهدة من قبل الجمهور، وبما يغطي كورنيش أبوظبي، وشوارع بينونة، والملك عبد الله بن عبد العزيز، وراشد بن سعيد، وسلطان بن زايد الأول (المرور)، بالإضافة إلى 15 دواراً و8 جسور، كما تم توزيع التشكيلات الهندسية في كل من جزيرة المارية، جزيرة ياس وجزيرة الريم، وخارج مدينة أبوظبي، لتشمل مدينة خليفة، ومدينة محمد بن زايد، ومدينة شخبوط، وبني ياس، والمفرق، والشهامة.
وأشارت البلدية إلى أن كورنيش أبوظبي سيحظى بمشهدية ضوئية أخاذة ومبهجة وذات كثافة مبهرة للناظرين، حيث تم تزيين الكورنيش على تشكيلات مختلفة نوعاً ما، لكونه مقصداً سياحياً كبيراً يرتاده الآلاف من سكان أبوظبي، ومن السياح، وتنوعت الأشكال الهندسية من خلال تركيب لوحات ضوئية مرسومة بالخط العربي لعبارة رمضان كريم، بالإضافة إلى أهلة ضوئية محاطة بزخرفة إسلامية ضوئية تتوسطها عبارة رمضان كريم.
وأضافت البلدية أنها أولت أهمية لتزيين الميادين والدوارات والجسور، حيث تم تركيب عدد من التشكيلات لتطوق محيط الدوار كاملًا، وتزيينه بأشكال هلالية ونجمية ضوئية، بالإضافة إلى تشكيلات أخرى لمئذنة وقبة المسجد.
وفي مجال الأمن والسلامة، أكدت بلدية مدينة أبوظبي حرصها على استخدام أفضل أنواع الكابلات الكهربائية لإتمام مشروع زينة رمضان، حفاظاً على سلامة الجمهور، كما أن جميع المواد المستخدمة بالتشكيلات الهندسية الضوئية مصنوعة من مواد آمنة ومقاومة لجميع العوامل الجوية وذات معايير عالمية من حيث الأمن والسلامة، كما استخدمت في تزيين أبوظبي إضاءة (LED ) الموفرة للطاقة.
وأكدت البلدية أن أبوظبي ستبقى متألقة بالأنوار طول شهر رمضان الكريم وأيام عيد الفطر السعيد، لتعكس الوجه الحضاري، وتجسد معاني وقيم الشهر الفضيل.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يصدر مرسومين بتعيين مديرين عامين