الاتحاد

الرياضي

«نبض دبي» للدراجات يجمع الصغار والكبار اليوم للتوعية بأهمية الرياضة

دبي (الاتحاد) - ينطلق صباح اليوم بمدينة دبي الرياضية سباق نبض دبي للدراجات الهوائية، الذي تنظمه المدينة بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي لهواة ومحبي رياضة الدراجات على الطرق الوعرة، والذي يستهدف خلق بيئة رياضية ترفيهية تجمع كل أفراد الأسرة من كبار وصغار وسيدات ورجال. تبدأ الفعاليات في التاسعة صباحا وتتألف من سباقين، الأول لمسافة 5 كيلومترات مخصص للعائلات والأطفال، والثاني لمسافة 25 كيلومتر للكبار والمحترفين.وحرصت مدينة دبي الرياضية على أن تكون المشاركة مجانية للجميع، وقامت بدعوة الراغبين في المشاركة في هذا الحدث الرياضي الترفيهي، ويحصل جميع الأطفال المشاركين على شهادة مشاركة، كما سيكون أمام جميع المسجلين والمشاركين في السباق فرصة الفوز بدراجة هوائية.
ويأتي السباق كجزء من برنامج نبض دبي الذي أطلقه مجلس دبي الرياضي في عام 2009 ، وفقا لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لجعل الرياضة أسلوب حياة تتيح للجميع فرصة الحصول على مستويات أعلى من الصحة واللياقة.
وبناء على توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس مجلس دبي الرياضي، يهدف البرنامج إلى تطوير الرياضات المجتمعية وزيادة أعداد المشاركين في النشاطات البدنية وجعل الرياضة ثقافة شعبية بين أفراد المجتمع.
من جانبه، أشار خالد الزرعوني رئيس مدينة دبي الرياضية رئيس اللجنة المنظمة للحدث: يعتبر نبض دبي مبادرة رائعة من جانب مجلس دبي الرياضي.
شملت العديد من الرياضات لخلق بيئة سليمة تتمتع بالحيوية والنشاط منها المشي، والركض والسباحة علاوة على ركوب الدراجات الهوائية على المضمار وبالطرق الوعرة.

اقرأ أيضا

بعثة النصر تغادر إلى ألمانيا