الاتحاد

الرياضي

فريق الاتحاد يشارك في البطولة العربية للهوكي بمسقط

علي معالي (دبي) - يتوجه فريق الاتحاد للهوكي، أحد فرق مراكز تدريب الهوكي، صباح اليوم إلى سلطنة عمان للمشاركة في البطولة العربية للأندية الأبطال التي تنطلق منافساتها بعد غد وتستمر حتى 18 مارس الجاري، وخضع الفريق لمرحلة إعداد متنوعة منذ أكتوبر الماضي، بمعدل 4 حصص تدريبية في الأسبوع، وذلك بملعب معهد التكنولوجيا التطبيقية، بمشاركة 25 لاعباً من المواطنين والمحترفين في صفوف الفريق، وتمت إقامة ما يقرب من 15 مباراة تجريبية، ثم دخل الفريق خلال الفترة من الأول وحتى 7 مارس الجاري معسكرا داخليا، وتم نقل التدريبات إلى ملعب مدينة دبي الرياضية بمعدل حصتين تدريبيتين في اليوم.
وأكد صالح الفارسي مدرب الفريق جاهزية الجميع لخوض غمار البطولة، وأشاد بانضباط جميع اللاعبين في التدريبات بشكل عام من خلال المعسكر ودور الاتحاد من خلال دعم مشاركة الفريق في البطولة، وجدد ثقته في الفريق لتشريف الدولة.
يشارك في البطولة العربية 6 أندية هي النصر وأهلي سداب من «عمان»، بالإضافة إلى أندية الشرقية «مصر»، والفجر والشموع «ليبيا»، إلى جانب نادي الاتحاد، وحددت نظام البطولة خلال الاجتماع الفني أمس برئاسة سعيد بن ناصر الدرمكي رئيس اللجنة الفنية للبطولة، ويشرف على البطولة محيي الدين زغلول الخبير الفني باتحاد الهوكي.
وتحتضن عمان على هامش البطولة اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي 17 مارس الجاري، ويحضره الإسباني لينود نيجراي رئيس الاتحاد الدولي، وسعود بن علي العبد العزيز الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، وسيف محمد حامد رئيس الاتحاد العربي ورؤساء اتحادات الهوكي العربية.
واعتمدت اللجنة الفنية نظام البطولة حيث ستلعب الفرق المشاركة بنظام الدوري من دور واحد، ويتأهل للمباراة النهائية الحاصلان على المركز الأول والثاني من الدوري، فيما سيلعب الثالث والرابع على مباراة تحديد المركز الثالث، كما حددت اللجنة جوائز لأفضل لاعب وهداف البطولة وأفضل حارس، وتقام جميع مباريات البطولة على ملعب الترتان بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.
يدير البطولة طاقم تحكيمي دولي بقيادة النمساوي توماس ايلمر، إلى جانب الانجليزي بول ديفيد ويلكر كحكم محايد بالإضافة إلى خمسة حكام من عمان وهم ثاني بن سهيم الوهيبي وصالح بن علي البلوشي وإبراهيم بن خاطر النوفلي وخليل البلوشي وأمجد صديق، وحكم من مصر وليبيا. وتقام على هامش البطولة دورة دولية للمدربين يحاضر فيها الطيب اكرم رئيس لجنة التدريب والتطوير بالاتحاد الدولي للهوكي وسيشارك في الدورة 20 مدربا.

اقرأ أيضا

فلاح بن زايد يعتمد أجنــدة غنتوت للموسم الجديد