الاتحاد

الاقتصادي

مساعدات أميركية للقطاع الزراعي في لبنان

بيروت (د ب أ) - أطلقت السفيرة الأميركية في بيروت مورا كونيللي أمس الأول برنامج تطوير الزراعة المائية في لبنان للوصول إلى الأسواق الدولية “دائم”، بقيمة 12 مليون دولار. وقال بيان للسفارة الأميركية في بيروت إن هذا البرنامج “دائم” “سيساهم في تأسيس تقنية الزراعة المائية في لبنان لإنتاج الفواكه والخضراوات والأزهار العالية الجودة مع تحديد هدف طويل الأجل يقوم على تحسين المكاسب ومستوى عيش المنتجين اللبنانيين في هذا القطاع في الأرياف.
ويمتد البرنامج على خمس سنوات، وهو ممول بقيمة 12 مليون دولار من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.
وأضاف البيان أن “ هذا البرنامج “دائم” يستخدم مقاربة جديدة في سبيل تعزيز قطاع الزراعة في البيوت البلاستيكية لإنتاج الخس والفليفلة والفراولة والطماطم والخيار والزهور”.
وتابع البيان أن هذا البرنامج سيطال “ما يقارب ألف من أصحاب البيوت البلاستيكية الزراعية مما يمثل أكثر من ثلث منتجي هذه المحاصيل في لبنان، كما يتوقع أن يساعد على ارتفاع نسبة صادرات هذه المنتجات بنسبة خمسين في المئة حداً أدنى”.
وقال البيان إن “غرف التجارة والصناعة والزراعة ستُعنى بتسهيل النفاذ إلى المعلومات حول الأسواق، وإلى إمكانات تطوير الأعمال، وتتولى المنظمات غير الحكومية والمؤسسات تقديم الخدمات وتدريب المزارعين، بالإضافة إلى استضافة مراكز التجارب والاستعانة بمدربين متخصصين في تقنية الزراعة المائية”.

اقرأ أيضا

4.8 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع