الاتحاد

الاقتصادي

طوابع ضريبية رقمية على التبغ مطلع مايو

الطوابع الضريبية الرقمية

الطوابع الضريبية الرقمية

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت الهيئة الاتحادية للضرائب، أمس، عن مواصفات «الطوابع الضريبية الرقمية» المعتمدة من الهيئة الواجب تثبيتها على عبوات السجائر المتداولة بالأسواق المحلية، اعتباراً من مطلع مايو المقبل.
ودعت الهيئة في بيان، جميع منتجي ومستوردي وموزعي التبغ ومنتجاته، وجميع الأطراف المعنية بهذا القطاع، إلى الالتزام بالبرنامج الزمني لنظام «وضع العلامات المميزة على التبغ ومنتجاته» الذي دخل حيز التنفيذ، اعتباراً من مطلع يناير الماضي، ويهدف لتتبع عبوات السجائر إلكترونياً، منذ إنتاجها حتى وصولها للمستهلك النهائي لضمان الالتزام الكامل بسداد الضريبة الانتقائية المستحقة عليها.
ووفقاً للبرنامج الزمني المعلن، فإنه اعتباراً من مطلع شهر مايو المقبل يُمنع استيراد جميع أنواع السجائر التي لا تحمل «الطوابع الضريبية الرقمية» إلى دولة الإمارات، واعتباراً من مطلع أغسطس المقبل لن يسمح ببيع أو استيراد أو إنتاج أي سجائر في الدولة ما لم تحمل «الطوابع الضريبية الرقمية»، إذ يجب أن تكون جميع السجائر التي يتم إنتاجها أو استيرادها ابتداءً من هذا التاريخ مثبتاً عليها «الطوابع الضريبية الرقمية» مع خاصية التتبع الكامل.
واعتمدت الهيئة نوعين من «الطوابع الضريبية الرقمية» طوابع حمراء مخصصة لعبوات التبغ ومنتجاته، التي يسمح بتداولها داخل دولة الإمارات وللقادمين عبر الأسواق الحرة، والطوابع الخضراء المخصصة للمغادرين عبر الأسواق الحرة.

اقرأ أيضا

لأول مرة منذ أكتوبر.. النفط يتخطى حاجز الـ75 دولاراً