الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سهرة فنية.. مفاجأة قمة الأهلي والزمالك

سهرة فنية.. مفاجأة قمة الأهلي والزمالك
14 يناير 2020 00:19

محمد الدمرداش (القاهرة)

حصلت «الاتحاد» على التفاصيل الكاملة الخاصة بترتيبات مباراة السوبر المصري التي تقام بملعب محمد بن زايد بمدينة أبوظبي، يوم 20 فبراير المقبل، قبل إعلان تلك التفاصيل في مؤتمر صحفي كبير غداً، بالعاصمة المصرية، القاهرة.
واتفقت الشركة الراعية «بريزنتيشن سبورتس»، مع الاتحاد المصري ومجلس أبوظبي الرياضي، على إقامة حفل فني يسبق المباراة بأرض استاد محمد بن زايد، على غرار النسخة الأخيرة من كأس السوبر المصري، والتي جمعت بين الأهلي والمصري البورسعيدي، بملعب هزاع بن زايد بمدينة العين، وأحيت الحفل حينها المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب.
وبدأت الشركة الراعية في اتصالات مع عدد من المطربين لإحياء الحفل الفني، الذي سيكون لمدة نصف ساعة قبل نزول الفريقين لإجراء عمليات الإحماء داخل أرض الملعب، حيث سيكون الحفل هدية للجماهير التي تحضر المباراة، وينتظر أن يصل عدادها قرابة 37 ألف متفرج.
وفي المقابل، تقرر أن يكون طاقم حكام المباراة من الأجانب الصفوة بين حكام العالم، نظراً لأهمية المباراة وحساسيتها، خاصة وأنها بطولة، وتقام أمام عدد ضخم من الجماهير والخطأ غير مقبول على الإطلاق.
وكلّف اتحاد الكرة المصري، جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام، ببدء مخاطبة الاتحادات الأوروبية للاتفاق على طاقمي حكام لإدارة مباراتي القمة في السوبر والدوري، يومي 20 و24 نوفمبر المقبل، واشترط اتحاد الكرة على الغندور ضرورة أن يكون طاقما الحكام من بين أفضل 10 حكام على مستوى العالم، نظراً لحساسية المباراة.
واستقر اتحاد الكرة، على أن تكون مباراة السوبر بداية تطبيق تقنية «الفار» في الكرة المصرية، خاصة أنه يتم التدريب عليها، كما أن دوري الخليج العربي والاتحاد الإماراتي لكرة القدم، يطبقان التقنية منذ العام الماضي، ومن الممكن الاستفادة منها في السوبر.
وجاء قرار استخدام «الفار» منعاً لحدوث مشاكل أو أزمات بسبب قرارات التحكيم، كما تم الاتفاق كذلك، على أن تكون تذاكر المباراة مسؤولية مجلس أبوظبي الرياضي، مستضيف السوبر، حيث سيتولى تحديد أسعارها بالاتفاق مع اتحاد الكرة المصري، وسيعلن طرق بيعها، وكيفية تقسيم مدرجات الملعب بين الجمهورين، لبدء عملية البيع مبكراً.
شهدت مدينة الإسماعيلية المصرية الساحلية، معسكراً لإعداد حكام تونس، يقيمه الاتحاد التونسي لكرة القدم، لأول مرة في مصر، بالتعاون مع اتحاد الكرة المصري، وفي إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين الاتحادين ولجنتي الحكام في البلدين، والذي وقع خلال العام الماضي.
وشهد معسكر الحكام التونسي تواجد عدد ضخم من حكام تونس، خاضوا تدريبات بدنية قوية بالإضافة لمحاضرات نظرية ألقاها أبرز المحاضرين، وعلى رأسهم عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام المصرية الأسبق، والذي كان صاحب فكرة توقيع بروتوكول التعاون مع الاتحاد التونسي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©