الاتحاد

الرياضي

90 مشاركاً في معرض المغامرة والتحدي

الاتحاد

الاتحاد

دبي (الاتحاد)

انطلقت صباح أمس فعاليات معرض رياضات المغامرة والتحدي (إكستريم سبورتس إكسبو) الذي يقام بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي في قاعة الشيخ سعيد 1 بمركز دبي التجاري العالمي وتختتم فعالياته اليوم.
حضر الافتتاح هلال سعيد المري المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام، وأسامة الشعفار رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للدراجات الهوائية.
وتجول الحضور في أروقة المعرض الذي يشارك فيه أكثر من 90 عارضا من 21 دولة من مختلف دول العالم، قدمت معروضات تتعلق برياضات المغامرة على الأرض وفي الجو وفي البحر، والنماذج التدريبية، كما يشهد المعرض عرض أحدث منتجات المصنعين المختصين بهذه الرياضات، وضم المعرض أجنحة للعديد من المؤسسات والاتحادات الرياضية والعاملة في القطاع الرياضي، بالإضافة إلى العديد من الشركات المتخصصة في هذه الرياضات التي عرضت منتجاتها المختلفة التي تضمنت أحدث التقنيات العالمية في رياضات المغامرة والتشويق، كما اطلع الحضور على الأجنحة المختلفة التي يضمها المعرض الذي يقام في دبي منذ عدة سنوات بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي.
وقدم العارضون شرحًا عن منتجاتهم الحديثة والمتطورة في مجال الدراجات الهوائية والنارية ورياضات السباحة والغوص، والتجوال والتخييم في البر، والتي تتميز باستخدام التكنولوجيا الحديثة في التصنيع والتي تقلل من وزن المنتج واستهلاك الوقود وتزيد من الكفاءة والقدرة على إعطاء أفضل النتائج.
وتأتي أهمية هذا الحدث الذي انطلق من دبي منذ عام 2014 بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي بهدف نشر وتوفير أجواء ممارسة جميع الرياضات وعشاق رياضات التحدي والمغامرة، حيث يقدم معروضات تلبي حاجة الرياضيين وتزيد من ممارستهم لمختلف الرياضات خصوصًا الدراجات الهوائية المختلفة.
ويحرص مجلس دبي الرياضي على دعم وتوفير سبل النجاح لهذا الحدث الذي يقام سنويًا في دبي ودعم كافة الفعاليات التي تدعم ممارسة الرياضة بين أوساط المجتمع.
وشهد المعرض في الأعوام الماضية تحطيم العديد الأرقام القياسية من قبل الرياضيين والمغامرين الوطنيين والدوليين، حيث استطاع عبدالله الحتاوي من شرطة دبي أن يحطم الأرقام القياسية العام الماضي وحصل على شهادة موسوعة جينيس بعد أن سجل رقمًا قياسيًا عالميًا بقيادة دراجته النارية ذات الثلاث عجلات للسير على العجلتين الخلفيتين فقط لمسافة 60 كيلومترًا بشكل متواصل، كما استطاع رانكو بيتروفيتش خلال مشاركته في المعرض في عام سابق تحطيم الرقم العالمي بموسوعة جينيس لأطول مدة للاحتفاظ بالنفس تحت الماء.

اقرأ أيضا