الاتحاد

الاقتصادي

خام «برنت» يتراجع مع صعود الدولار

لندن (رويترز) - تراجعت العقود الآجلة لخام القياس الأوروبي مزيج برنت بما يزيد على دولارين للبرميل امس مع صعود مؤشر الدولار بعد أن خفضت وكالة موديز التصنيف الائتماني لأسبانيا مما وضع أزمة ديون منطقة اليورو المستمرة تحت دائرة الضوء.، إلا أن محللين قالوا إنه من المتوقع تعويض الخسائر بفعل تصاعد العنف في ليبيا.
وقال كارستن فريتش المحلل لدى كومرتس بنك “لا أتوقع مزيدا من الانخفاض في الأسعار نظرا للوضع المستمر في ليبيا ويوم الغضب في السعودية اليوم”.
وأضاف “من المنتظر أن يكون أي تراجع محدودا”. وبحلول الساعة 12,44 بتوقيت جرينتش هبطت العقود الآجلة لخام برنت 2,12 دولار إلى 113,82 دولار للبرميل بينما تراجعت العقود الآجلة للخام الأميركي الخفيف 1,92 دولار إلى 102,46 دولار للبرميل معوضة بعض خسائرها بعد أن انخفضت بأكثر من دولارين للبرميل في وقت سابق من الجلسة.
إلى ذلك ارتفع الدولار الأميركي إلى أعلى مستوى في أكثر من اسبوعين أمام الين الياباني امس وسط مبيعات مطردة من صناديق تركز على الاقتصاد الكلي وتنفيذ أوامر تدخل عند اختراق مستوى 83 ينا.
وبلغ الدولار 83,11 ين بارتفاع 0,4 بالمئة خلال يوم امس وسجل أعلى مستوى منذ 22 فبراير. لكن المتعاملين قالوا إن هناك عروضا كبيرة من مصدرين يابانيين بسعر 83,30 ين.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: دبي ملتقى رجال المال والأعمال