الاتحاد

عربي ودولي

كشف خلية متهمة بمحاولة اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني في غزة

أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، عن كشف الخلية المتهمة بمحاولة اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله بتفجير موكبه لدى وصوله إلى القطاع يوم 13 مارس الجاري.

ونظم المتحدث باسم الوزارة إياد البزم، مؤتمرا صحفيا عرض خلاله فيديو لاعترافات لمتهمين قالت وزارة الداخلية في غزة إنهم متورطون بحادثة تفجير موكب الحمد الله وصورا لآخرين أعلنت أنها تلاحقهم.

وأضاف المتحدث أن الداخلية في غزة لا تزال تلاحق باقي أعضاء الخلية بعد أن كان المتهم الرئيسي بالوقوف وراء التفجير ومساعده قتلا خلال محاصرتهما داخل منزل وسط قطاع غزة يوم 22 من الشهر الجاري.

وجاء في الفيديو أنه تم وضع العبوة لاستهداف موكب الحمد الله قبل يومين من الإعلان عن وصول الوفد الحكومي من الضفة الغربية المحتلة إلى قطاع غزة، وقبل يوم من إبلاغ الجهات الأمنية في غزة بموعد الوصول.

وكانت عبوة جانبية انفجرت في موكب الحمد الله لدى وصوله إلى قطاع غزة يوم 13 من الشهر الجاري، ما أسفر عن عدد من الإصابات الطفيفة بين مرافقيه وتضرر ثلاث سيارات كانت ضمن الموكب.

واتهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس حركة حماس بالوقوف وراء محاولة اغتيال الحمد الله الذي كان يرافقه رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية ماجد فرج وهو ما رفضته الحركة.





 

اقرأ أيضا

الاتحاد الأوروبي يشرح لمواطنيه عواقب "بريكست" بدون اتفاق